أخبار الشركاتالسيارات

سيارة نيسان ليف الكهربائية هي أول سيارة نقية في العالم يتم إيقاف إنتاجها

وقف إنتاج سيارة نيسان ليف الكهربائية

سيارة نيسان ليف على وشك التوقف عن الإنتاج، وهي أول سيارة كهربائية نقية منتجة بكميات كبيرة في العالم ، لكنها لم تجذب الكثير من الاهتمام.

ويجدر الذكر أن هذه السيارة حصلت على عدد من الجوائز التي يجب وضعها في الاعتبار، والبعض من تكريمها يشمل التالي:

  • أول سيارة كهربائية نقية يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم
  • السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم
  • أفضل سيارة في العالم
  • سيارة العام الأوروبية

في الواقع ، يمكن لـ Tesla أن تطلق على هذه السيارة بشكل صريح اسم الأخ الأكبر ، وهذا لا يكون بعيدًا عن الحقيقة، وفي عصر السيارات الكهربائية الحقيقية فإن مصيرها قد يكون مشابهًا لمصير Kodak و Nokia ، والسبب هو أن الإصلاح والابتكار لم يصلا للشكل المثالي والنظام التقني ليس ثابتًا.

نيسان ليف الكهربائية على وشك مغادرة السوق

إن آخر الأخبار الواردة تقول أنه سيتم إيقاف إنتاج سيارة نيسان ليف الكهربائية حوالي عام 2025 ، ولكن ما نوع هذه السيارة؟ سنخبرك سريعًا :

تم إطلاقها في شهر ديسمبر نهاية عام 2010 ، عندما أطلقت Tesla سيارة Roadster فقط ، ولم يتم حتى رؤية الموديل S / X / 3 / Y. في ذلك الوقت كان مدى السيارة 175 كم (في ظل ظروف دورة القيادة الأوروبية الجديدة) وبطارية بسعة 24 كيلو واط في الساعة، يمكن شحنها حتى 80٪ في حوالي 30 دقيقة.

قوة الخرج القصوى للمحرك هي 80 كيلو واط ، وعزم الدوران الأقصى هو 280N⋅m ، والسرعة القصوى يمكن أن تصل إلى 145 كم/ساعة.

سعر سيارة نيسان ليف الكهربائية

الجدير بالذكر أن السعر المبدئي لهذه السيارة كان (حوالي 22000 دولار باستخدام سعر الصرف الحالي). والمثير للاهتمام أن أقوى شيء في هذه السيارة هو أن البطارية آمنة للغاية ، وقد أيدتها العديد من المؤسسات:

  • صنفت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) السيارة من فئة خمس نجوم لمدة عامين متتاليين في بداية إطلاقها.
  • يدرجها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على أنها “أفضل اختيار للسلامة”
  • حصل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) أيضًا على جائزة Leaf لأعلى تصنيف لسلامة السيارات من فئة الخمس نجوم.

تشير الإحصاءات إلى أن الشركة باعت ما مجموعه 35000 وحدة في أوروبا بعد خمس سنوات من إطلاقها، حتى مع هذا الرقم لا يزال معدل فشل البطارية أقل من 0.01٪. وبالمقارنة فقط، فإن معدل فشل سيارات البنزين أعلى بـ 25 مرة.

اقرأ أيضًا .. فيراري تعمل على تطوير سيارة كهربائية لمنافسة تسلا
أول سيارة كهربائية من تويوتا بقوة 215 حصان!

لماذا تعتبر بطارية نيسان ليف Nissan Leaf آمنة للغاية؟

السبب في كونها آمنة للغاية هو أن شركة AESC (مورد البطاريات المسئول عنها) قد اتخذت تدابير مختلفة مثل تعزيز الاستقرار الحراري لمادة الكاثود ، مع إضافة كافية لبعض الإضافات الخاصة إلى الإلكتروليت التي تجعل سطح القطب أقل عرضة للحرارة ، و زيادة المقاومة الحرارية للفاصل ، وبالتالي تقليل خطر الهروب الحراري للخلية.

بطارية نيسان ليف

هل ترغب في تجربة سيارة كهربائية؟ ما هو نوعك المفضل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى