الهواتف الذكيةرأي رقميهونور

مراجعة هونر ماجيك 4 برو Honor Magic 4 Pro كل شيء أعجبنا ولم يعجبنا رأي_رقمي 

دخلت شرك هونر عالم المنافسة في مجال الهواتف الرائدة… خاصة بعد أن استعادت حق الوصول لخدمات غوغل بشكل طبيعي… ولحسن الحظ ارتفع حضور الشركة في منطقتنا العربية ما زاد من حدة المنافسة في قطاع الهواتف…. اليوم بين أيدينا رائد اونر الجديد، Honor Magic 4 Pro.. وسنقدم لكم مراجعتنا الكاملة للهاتف بشكل موضوعي… هيا بنا !

مراجعة Honor Magic 4 Pro الشاملة

التصميم:

يأتي Honor Magic 4 Pro بتصميم أنيق وجذاب… من الأمام تستحوذ الشاشة على مساحة الواجهة مع ثقب طويل أعلى اليسار على شكل كبسولة تتضمن الكاميرا الأمامية ومستشعر ثلاثي الأبعاد، وهناك انحناءات للشاشة على الجانبين. من الخلف نجد تصميماً متماثلاً حيث تتواجد الكاميرات داخل وحدة دائرية كبيرة في المنتصف تضم العدسات والمستشعرات والفلاش.

من حيث المصنعية، جاء هيكل الهاتف زجاجيّاً مع إطار من الألومنيوم، ولم تفصح الشركة عن تفاصيل خامة التصنيع… لكن عند مسك الهاتف لمسنا الفخامة والجودة…  كما أن الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. 

على يمين الهاتف نجد زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت… من الأسفل هناك سماعة صوت خارجية ومنفذ USB من نوع C ومدخل تركيب شريحتي اتصال وميكروفون، من الأعلى هناك ميكروفون و مستشعر IR وسماعة خارجية أخرى… ولا يحتوي الهاتف مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

أبعاد Honor Magic 4 Pro جاءت على النحو التالي

الطول: 16.36 سم

العرض: 7.47 سم

السماكة: 9.15 ملم

والوزن: 215 غرام

وكما نشاهد، Honor Magic 4 Pro حجمه كبير، ووزنه ثقيل نوعاً ما، لكنّه مناسب بالنسبة لحجمه… تصميم الهاتف ملفت وأنيق، لكن ربما ثقب الكبسولة في الواجهة الأمامية قد يزعج بعض المستخدمين، علماً انها تحتوي تقنيات ثلاثية الأبعاد. كما أن الهيكل الانسيابي والمنحنيات الناعمة جعلت مسكة الهاتف مريحة رغم حجمه الكبير.

الشاشة والصوت:

جاءت شاشة Magic 4 Pro بمواصفات رائدة وممتازة… اللوحة منحنية الجانبين من نوع LTPO OLED مشبعة الألوان… تعرض الشالشة مليار لون، ومقاسها كبير، يبلغ 6.81 انش دقتها 1224 بـ 2664 بكسيل، أي بكثافة 460 بيكسيل للانش الواحد… تدعم الشاشة معدّل تحديث متغير يصل لـ 120 هيرتز كحد أقصى و1 هيرتز كحد أدنى لتوفير الطاقة، مع حساسية لمس 360 هرتز… وتدعم كذلك عرض المحتوى بالبعد الديناميكي العالي HDR10+. 

في الواقع الشاشة عرضت المحتوى بشكل جميل ولمسنا سلاسة عالية عند التنقل بالقوائم وداخل الألعاب…الأمر المميز أيضاً أن HONOR Magic 4 Pro هو أول هاتف ذكي يوفر PWM تبلغ 1920 هرتز. هذه التقنية تقلل من إجهاد العين وتوفر تجربة مشاهدة مريحة حتى في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة. ولاحظنا هذا الأمر من خلال تجربتنا الواقعية. وعلى سبيل المقارنة، يوفر أحدث جهاز من أبل أيفون 13 برو هذه التقنية بـ 480 هيرتز مقابل 1920 هرتز لماجيك 4 برو. من حيث السطوع، يبلغ سطوع الشاشة الأقصى 1000 شمعة، وهو رقم جيد لاستخدام الهاتف تحت أشعة الشمس القوية. اونر أيضاً وضعت في الهاتف شريحة عرض مستقلة خاصة تعرض المقاطع بتقنية HDR تلقائياً. 

تتضمن الشاشة مستشعر قارئ بصمة الأصابع مدمج أسفلها يعمل بالموجات فوق الصوتية Ultrasonic، ووجدناه ممتاز من حيث الدقة وسرعة الاستجابة.

بالنسبة للصوت، يحتوي الهاتف على سماعات ستيريو، تعمل من خلال مكبر صوت في الأسفل مع مكبر صوت آخر في الأعلى لإعطاء تجربة صوت محيطي مميز… ولا يوجد مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. مكبرات الصوت متوازنة بشكل جيد. وبشكل عام قدم الهاتف تجربة صوتية قوية. 

الأداء:

من حيث الأداء، Honor Magic 4 Pro يأتي بمعالج Snapdragon 8 الجيل الأول، أقوى وأحدث معالجات كوالكوم. والمصنّع بمعمارية 4 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة قصوى تصل لـ 3 جيجاهيرتز. كما أنه مدعوم بمحركات HONOR Turbo التي تزيد من قدرة الشرائح إلى القدرة القصوى، ما يضمن عمل العتاد والبرمجيات معًا بسلاسة. معالج الرسوميات هو Adreno 730 مع تقنية GPU Turbo X لتعزيز أداء معالجة الرسوميات مع تقليل صرف الطاقة.. من خلال تجربتنا، وجدنا أداء الهاتف سريعا ولم تشعر ببطء أو ثقل أثناء الاستخدام …تجربة فتح التطبيقات والألعاب والتنقل بينها كانت سلسة. وبالنسبة للألعاب، قدم الهاتف تجربة ممتازة من حيث الأداء والحفاظ على درجة الحرارة… ويمكن اعتبار الهاتف مناسبا للغاية للألعاب خاصة مع إمكانيات معالج الرسوميات القوية.

يأتي Honor Magic 4 Pro بخيار واحد للرام ومساحة التخزين: 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت ذاكرة تخزين. وبالنسبة لتوسيع المساحة، لا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية… 

يحتوي Honor Magic 4 Pro أيضاً نظام حماية متقدّم يعتبر مزيجاً بين العتاد والبرمجيات، حيث استخدمت الشركة شريحة مستقلة خاصة للأمان والخصوصية. اونر وعدت أنها لن توفر أي معلومات بيومترية خاصة بالمستخدم لمقدمي الخدمات عبر الإنترنت، وسوف تقوم فقط بتخزينها وحسابها واستخدامها في الشريحة المحلية. 

النظام:

يعمل Honor Magic 4 Pro بنظام أندرويد 12 الجديد المطوّر من قبل شركة غوغل، مع واجهة اونر Magic 6 UI. وهنا خدمات غوغل متوفرة بالكامل بشكل طبيعي. يسمح الهاتف بتسجيل دخول أكثر من مستخدم بنفس الوقت… وهي ميزة مهمة لمشاركة الهاتف بين أكثر من شخص مثل الأهل والأولاد، وتسمح بتحكم الأهل بإمكانيات وصول الأولاد. 

ركزت اونر في Magic UI 6.0 على تسهيل عملية نقل الملفات بين أجهزة Android وأجهزة Windows.  يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمشاركة الملفات واستلامها بسلاسة بين الهواتف الذكية المدعومة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من اونر.

بشكل عام الواجهة أنيقة وسلسة وشهدت تطورا عن الأجيال السابقة.

الكاميرا:

نأتي للكاميرا حيث تألقت اونر وقدّمت الكثير… الكاميرا الخلفية جاءت رباعية العدسات.  بداية من مستشعر أساسي بدقة 50 ميغابيكسيل مرفق بحساس ليزر لتعزيز التركيز التلقائي وإمكانيات متطوّرة لمعالجة الصور بمساعدة الذكاء الاصطناعي مع إمكانيات محرك اونر للصور HONOR Image Engine. العدسة الثانية فائقة الاتساع الترا وايد بدقة 50 ميغابيكسيل أيضاً، تأتي بزاوية واسعة جدا 122 درجة وتلتقط صور ماكرو على بعد 2.5 سم… العدسة الثالثة بيروسكوبية للزوم بدقة 64 ميغابيكسيل، تقدّم تقريباً بصرياً 3 مرات ونصف وحتى 100 مرة تقريب رقمي، ومرفقة بمثبت بصري . العدسة الرابعة ثلاثية الأبعاد لقياس العمق. تستخدم العدسات تقنية Ultra Fusion Photography التي تسمح للعدسات أن تعمل مع بعضها أثناء التقاط الصور للحصول على أفضل نتيجة ممكنة عبر استغلال البعد البؤري الكامل. العدسة الأساسية أصبحت تمتص الضوء بنسبة أكبر، ما يجعلها أفضل في تصوير الوضعيات المظلمة. 

يمكن للعدسة الأساسية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 60 إطار بالثانية بتقنية 10Bit مع نمط Log، والذي يمنح توازناً بين حجم الفيديو والجودة ومرونة في التعديل والمونتاج. وهو الهاتف الأول من نوعه الذي يدمج هذه الميزات في تصوير الفيديو. كما يمكن التقاط صور احترافية أيضاً أثناء تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام خوارزميات التصوير الحاسوبي والتصوير بالفيديو بنفس الوقت.

نتائج الصور كانت مميزة في كافة الوضعيات، وكذلك تصوير الفيديو كان فريداً من نوعه.

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 12 ميغابيكسيل ومرفقة بحساس ثلاثي الأبعاد لقياس العمق والتقاط صور بورتريه مميزة… تستطيع الكاميرا الامامية تصوير مقاطع 4K أيضاً بتردد 30 إطار بالثانية.

بشكل عام تعتبر الكاميرا ضمن الأفضل في السوق، وتفوقت على منافسين في عدة جوانب… ويمكن الاعتماد عليها للحصول على صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو مميزة.

honor magic 4 pro

الاتصال:

يسمح الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM. ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

كما يدعم الهاتف WiFi 6 السريع، وكذلك بلوتوث إصدار 5.2، وهناك دعم لميزة NFC. كما يأتي الهاتف مرفقاً بمستشعر InfraRed للأشعة ما تحت الحمراء.

يقدم Honor Magic 4 Pro أيضاً حلاً جديدًا رائدًا لتسريب الصوت أثناء المكالمات الصوتية من خلال ميزة Privacy Call المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتقنية Directional Sound. تعمل الشاشة وجهاز الاستقبال معًا لضبط مستوى الصوت الوارد ليناسب البيئات المختلفة، مما يضمن أنه حتى لو كنت في بيئة هادئة مثل المصعد، فإن الأشخاص الذين يقفون بجانبك لا يمكنهم سماع صوت المتصل.

البطارية والشحن:

يتضمن هاتف Honor Magic 4 Pro بطارية بحجم 4600 ميلي أمبير، تدعم الشحن عالي السرعة بقدرة 100 واط، يمكن أن تشحن الجهاز بالكامل من الصفر خلال نصف ساعة… لكن المثير أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي السريع جداً بقدرة 100 واط أيضاً Wireless SuperCharge… حيث يمكن شحن 50% من البطارية لاسلكياً خلال 15 دقيقة فقط. والخبر السار كذلك أن الشاحن متوفر داخل علبة الهاتف… ولاحظنا أن الهاتف لا ترتفع درجة حرارته كثيراً عند الشحن، وهذا جيد للحفاظ على البطارية. من حيث عمر البطارية، أداء البطارية كان جيداً وسمح للهاتف بالصمود ليوم كامل من الاستخدام بناءً على تجربتنا.. 

التوفر والسعر:

تم تسعير هاتف Honor Magic 4 Pro بـ 1090 دولار لنسخة 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت ذاكرة. توفّر الهاتف بشكل رسمي في بعض البلدان العربية. والألوان المتاحة هي الأسود والأزرق السماوي. 

أعجبنا:

  1. تصميم الهاتف جميل من الأمام والخلف
  2. الشاشة تقدّم تجربة عرض محتوى مثالية ومريحة للعين
  3. سرعة التحديث عالية 120 هيرتز 
  4. أداء الهاتف قوي والنظام سلس
  5. مستشعر بصمة الاصبع دقيق وسريع الاستجابة
  6. الشاحن السريع 100  واط متوفر داخل العلبة
  7. سرعة الشحن اللاسلكي 100 واط
  8. الكاميرا ممتازة لكافة الاستخدامات
  9. تعدد وسائل الحماية من قارئ بصمة إلى التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد

لم يعجبنا:

  1. هناك خيار واحد فقط للرام وسعة التخزين
  2. سعر الهاتف يعتبر أعلى من المنافسين

رأي رقمي

يعتبر هاتف Honor Magic 4 Pro من أفضل الهواتف الرائدة المتوفرة حالياً… حيث نجد فيه التصميم الجميل والمواصفات الرائدة والكاميرات المميزة بإمكانياتها الكبيرة والمتنوعة والرائدة. يضاف إلى ذلك سرعة الشحن العالية سلكياً ولاسلكياً التي تمنح الهاتف المزيد من المرونة في الاستخدام. الخلاصة أن الهاتف مناسب لمن يبحث عن هاتف رائد وقوي ويلبي احتياجات التصوير الاحترافية…

كان هذا رأي رقمي حول هاتف Honor Magic 4 Pro … الآن شاركونا رأيكم انتم حول الهاتف في التعليقات… نراكم في حلقات أخرى من رأي رقمي على  قناة رقمي تي في…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى