الهواتف الذكيةشاوميمراجعة سريعة

شاومي 12 اس الترا رسميا. وحش تصوير ملك في الأداء قاتل في السعر Xiaomi 12s Ultra

هاتف شاومي 12 اس الترا المنتظر وصل أخيراً… بمواصفات مثيرة ومميزة للكاميرا، تقول الشركة أنها ستنقل تجربة التصوير لمكان آخر تماماً… دعونا نتعرف عليه…

مراجعة شاومي 12 اس الترا

جاء شاومي 12 اس الترا بمصنعية قوية قائمة على هيكل زجاجي من نوع غوريلا غلاس فيكتوس مع إطار من الألومنيوم… ظهر الهاتف مطفي بملمس جلدي… من الأمام تستحوذ الشاشة على الواجهة مع ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية… ومن الخلف نجد الكاميرات داخل نافذة كبيرة دائرية الشكل على شكل حلقة… وتتضمن مستشعرات الكاميرا والفلاش. وزن الهاتف 225 غرام ما يعني أنه ثقيل نسبياً… الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. 

داخل هيكل الهاتف هناك آلية تبريد سائل ثلاثية الأبعاد، تستخدم شبكة خاصة لضخ سائل التبريد المكثف في الجانب المقابل للمنطقة الساخنة.

الشاشة جاءت بلوحة منحنية بشكل طفيف على الجانبين، وهي من نوع Super AMOLED مقاس 6.73 انش بدقة QHD+، مع تقنية AdaptiveSync Pro التي تمنح سرعة تحديث متغيرة بين 1 هرتز لغاية 120 هيرتز لتقديم تجربة استخدام سلسة وتوفر استهلاك الطاقة بنفس الوقت. تعرض الشاشة مليار لون، وتتمتع بسطوع عالٍ يصل لـ 1500 شمعة. الشاشة تحتوي قارئ بصمة الأصابع مدمج أسفلها من نوع ضوئي… 

من حيث الأداء، يحمل شاومي 12 اس الترا معالج كوالكوم الجديد +Snapdragon 8 الجيل الأول المصنع بدقة 4 نانومتر بسرعة قصوى تصل لـ 3.2 جيجاهيرتز… المعالج الجديد يمنح تحسنًا بنسبة 10 ٪ في أداء المهام وأداء الرسوميات… و 30 ٪ في كفاءة استهلاك الطاقة مقارنة بمعالج Snapdragon 8 الجيل الأول. الهاتف مزوّد بذاكرة عشوائية رام بسعة 8 أو 12 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 256 أو 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1. ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة شاومي MiUI 13. 

من حيث الاتصال، يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G… وبالنسبة للصوت، يوفر 12S Ultra مكبرات صوت ستريو تم ضبطها بواسطة Harman Kardon، مع دعم تقنية Dolby Atmos. وبطبيعة الحال لا يوجد مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية، لكن الهاتف يحتوي مستشعر IR. 

نأتي للكاميرات، العنصر الأهم في الهاتف حيث تعاونت شركة شاومي مع Leica الشريك السابق لهواوي، ووضعت الشركة تشكيلة ثلاثية من العدسات شبيهة بعدسات الجيل السابق Mi11 Ultra… لكن الاختلاف الأبرز جاء بالعدسة الاساسية التي جاءت بمستشعر سوني IMX989  بحجم كبير 1 انش وبدقة 50 ميغابيكسيل، وهو أكبر مستشعر تم استخدامه في هاتف ذكي لحد الآن، وتقول الشركة أنه يجعل الهاتف الأفضل في العالم من حيث التصوير. الكاميرتان الأخريان تحملان مستشعر Sony IMX586 بدقة 48 ميجابكسل… الكاميرا فائقة الاتساع Ultrawide تأتي بزاوية واسعة 128 درجة وتمنح ضبطاً تلقائياً للصورة وقدرة تصوير ماكرو. أما العدسة الثالثة فهي تيليفوتو بيروسكوبية للتقريب 5 مرات بصرياً ومزوّدة بمثبت بصري. وهناك عدسة رابعة ثانوية ثلاثية الأبعاد لقياس العمق. تقدم Leica خبرتها في التصوير إلى الهاتف من حيث تصميم البصريات و والبرمجيات. العدسة الموجودة أمام المستشعر الأساسي تعالج مشكلات مثل التوهج والانحراف اللوني والظلال، بالإضافة إلى تقنيات أخرى. ومن حيث البرمجيات، هناك نمطين للتصوير، الأول يقدّم صوراً طبيعية، والآخر يستخدم الذكاء الاصطناعي لتجميل الصور وجعلها أكثر أعجاباً للمستخدم.  

من حيث تصوير الفيديو، يعد هاتف Xiaomi 12S Ultra أول هاتف أندرويد  يدعم تسجيل مقاطع Dolby Vision HDR. ويمكن تصوير مقاطع 4K بتردد 60 إطار بالثانية. 

اومي 12 اس الترا

أما الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 32 ميغابيكسيل…

البطارية جاءت بحجم 4860 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط سلكياً و50 واط لاسلكياً. كما تدعم أيضاً الشحن العكسي بقدرة 10 واط. وزودت شاومي الهاتف بشريحتين لمعاينة وإدارة البطارية، الأولى لحماية البطارية من الشحن الزائد وإطالة عمرها، والثانية لإدارة استهلاك البطارية وقدرتها على الصمود.

يتوفر شاومي 12 اس الترا بألوان الأسود والأخضر الداكن بسعر يبدأ من 965 دولار. وللأسف شاومي لن تصدر الهاتف عالمياً خارج الصين…

ما رأيكم بهاتف شاومي 12 اس الترا ؟ وهل كنتم تتمنون صدروه في المنطقة العربية؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى