أسوسالهواتف الذكية

سعر ومواصفات اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 بتصميم ذكي ومميزات رائعة رسميًا

كل ما تود معرفته حول هاتف اسوس روج فون 6 الجديد

أعلنت أسوس اليوم عن هواتفها الرائدة المخصصة للألعاب اسوس روج فون 6 و اسوس روج فون 6 برو رسميًا. تمكّنت العلامة التجارية الفرعية المخصصة للألعاب من ASUS من تحسين الهواتف بالفعل من نواحٍ عديدة ، لكن الميزة الأكثر إثارة للإعجاب هي الطريقة التي حافظت بها على برودة الهواتف حتى في جلسات اللعب الطويلة.

سنوضّح لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV أبرز مميزات هاتف اسوس روج فون 6 وتفاصيل السعر والتوافر التي أعلنت عنها الشركة.

مواصفات اسوس روج فون 6

يأتي هاتف اسوس روج فون 6 بشاشة AMOLED بحجم 6.78 إنش من سامسونج مع دقة وضوح +HDR10 ، ومعدل تحديث أقصى يبلغ 165 هرتز، وزمن انتقال 23 مللي ثانية. الهاتف محمي بزجاج Gorilla Glass 3 في الخلف و Corning Gorilla Glass Victus على الشاشة.

سعر ومواصفات اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 بتصميم ذكي ومميزات رائعة رسميًا

اقرأ أيضًا: مواصفات اسوس روج ستريكس سكار 15 – ROG Strix Scar 15 كمبيوتر الألعاب الجديد

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 5G من كوالكوم يعمل بتردد يصل إلى 3.2 جيجاهرتز ، مصحوبًا بمعالج رسوميات Adreno 730 GPU الذي يوفر أداء أسرع بنسبة 10% وكفاءة أفضل بنسبة 30% مقارنة بسابقه.

المعالج مقترن بما يصل إلى سعة 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 وتخزين UFS3.1 SSD ودعم Wi-Fi 6E للحصول على أداء سلس وسريع.

الميزة الأكثر إثارة للإعجاب هي الطريقة التي تمكنت بها ( ROG) من الحفاظ على تشغيل جميع هذه المكونات العالية الأداء والمولدة للحرارة بأعلى أداء مع أحدث نظام تبريد GameCool 6.

بفضل مكان لوحة الدوائر المزدوجة المتمركزة في المنتصف بعيدًا عن اليدين تمكن الهاتف من تقليل درجات الحرارة بنسبة هائلة تصل إلى 10 درجات مئوية.

سعر ومواصفات اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 بتصميم ذكي ومميزات رائعة رسميًا
AeroActive Cooler 6 

إذا لم يكن الجو باردًا بدرجة كافية، يمكنك الحصول على الملحق الاختياري AeroActive Cooler 6 الذي يتم توصيله عبر المنفذ الجانبي، يعمل بالطاقة من بطارية الهاتف التي يمكن أن تخفض درجات الحرارة بنسبة تصل إلى 25 درجة مئوية لفترة طويلة أثناء جلسات ألعاب عالية الأداء.

اقرأ أيضًا: اسوس روج فون 5 اس Asus ROG Phone 5s يأتي بسعر خرافي !!

أما بالنسبة للمنفذ المثبت على الجانب، تم نقل منفذ الشحن USB-C من الموقع التقليدي في أسفل أو أعلى الهاتف إلى الجانب. نظرًا لأن العديد من الألعاب المحمولة يتم لعبها في الوضع الأفقي، فإن الموقع الجديد سيتيح الشحن واللعب معًا دون أن يعيقك الكابل.

يحتوي الهاتف على بطارية مزدوجة تبلغ سعتها 3000 مللي أمبير معاد تصميمها والتي تعمل أيضًا على المساعدة في تقليل الحرارة أثناء الشحن ووقت الاستخدام. يمكن لشاحن بقوة 65 واط شحن الهاتف من 0 إلى 100 في 42 دقيقة فقط وهو أسرع من الإصدار السابق.

الكاميرا الأمامية عبارة عن كاميرا بمستشعر SONY IMX663 بدقة 12 ميجابكسل، بينما الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة تتألف من كاميرا بمستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل تدعم تكبيرًا حتى 2x ، وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع تبلغ دقتها 13 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل وهي قادرة على التقاط مقاطع فيديو عالية الدقة في 480 إطارًا في الثانية وما يصل إلى دقة 8K في 24 إطارًا في الثانية.

سعر ومواصفات اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 بتصميم ذكي ومميزات رائعة رسميًا

يحتوي ROG Phone 6 على مكبر صوت مضبوط من Dirac ، ومشغلات إيماءات حركة قابلة للتخصيص بشكل أفضل ، ولانشر ألعاب اسوس Armory Crate محدث لضبط أداء كل لعبة على حدة.

يمكن إقران الهاتف بالعديد من الملحقات المتوافقة مع ROG، والتي تشمل على Kunai 3 Gamepad لتحويله إلى جهاز محمول أكثر قوة، بالإضافة إلى توسيع منفذ Professional Dock الذي يتيح لك الاتصال بشاشة HDMI وجهازي USB مثل لوحة المفاتيح و الماوس.

سعر وتوافر اسوس روج فون 6

سعر ومواصفات اسوس روج فون 6 – Asus ROG Phone 6 بتصميم ذكي ومميزات رائعة رسميًا

يأتي هاتف Asus ROG Phone باللونين الأسود والأبيض، وسيكون متاحًا عبر متجر ROG عبر الإنترنت. سيتوفّر الهاتف بالأسعار التالية:

سعة 8 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 596$.

سعة 12 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 670$.

سعة 12 جيجابايت + 256 جيجابايت بسعر 745$.

سعة 16 جيجابايت + 512 جيجابايت بسعر 864$.

اقرأ أيضًا: لابتوب اسوس روج Asus ROG Flow X13 معاينة أنحف لابتوب ألعاب

شاركنا انطباعك عن الهاتف عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى