ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 كشف تفاصيل هامة ومثيرة للغاية بشأن هواتف السلسلة

سلسلة ايفون 15 تظهر من جديد في التسريبات مع تفاصيل هامة

يقال بأن شركة ابل واجهت عقبة في خططها لاستخدام رقائق مودم “5G” الداخلية لطرازات آيفون المستقبلية. وفي الأساس، كانت الشركة ستستخدم الشريحة الخاصة بها في سلسلة ايفون 15 (iPhone 15)، ولكن يبدو الآن أنها ستستمر في استخدام رقائق مودم “5G” من شركة “كوالكوم” لمدة عام آخر.

هل تأتي سلسلة ايفون 15 مع مودم 5G من شركة ابل؟

تعمل شركة ابل على تطوير رقائق مودم 5G الخاصة بها منذ سنوات عديدة حتى الآن، كما أنها استحوذت على أعمال مودم الهواتف من إنتل لتسريع عملية التطوير. وتستخدم الشركة حاليًا مودم 5G من شركة كوالكوم في أحدث أجهزة ايفون الخاصة بها، ولكن نظرًا لبعض الخلاف في الترخيص، تحاول ابل التوقف عن استخدام رقائق كوالكوم في المستقبل.

ايفون 15

ووبحسب ما ورد بدأت شركة TSMC في إنتاج رقائق مودم 5G الخاصة بشركة ابل والتي كانت ستظهر في طرازات ايفون 2023 من ابل. ومع ذلك، تشير الشائعات الأخيرة إلى أن شركة ابل ستظل عالقة مع رقائق مودم كوالكوم 5G لمدة عام آخر على الأقل بسبب قضايا انتهاك براءات الاختراع.

وعلى ما يبدو، فإن تصميم مودم 5G الخاص بشركة ابل ينتهك براءتي اختراع من شركة كوالكوم. ونظرًا لهذه الحقيقة، لا يمكن لشركة ابل استخدام شريحة 5G الخاصة بها داخل ايفون حتى تقوم بترخيص براءات الاختراع من كوالكوم. في غضون ذلك، ستستمر كوالكوم في توفير 100٪ من رقائق 5G المطلوبة لسلسلة ايفون 15.

أحجام شاشات هواتف سلسلة ايفون 15 (تسريب)

ايفون 15 - iPhone 15 كشف تفاصيل هامة ومثيرة للغاية بشأن هواتف السلسلة

كشفت التسريبات السابقة أن سلسلة iPhone 14 ستحتوي على أربعة هواتف وهي iPhone 14 و 14 Max و Pro و Pro Max بشاشات بالحجمين 6.1 إنش و 6.7 إنش.

ستستمر الشركة في اختبار الطراز الجديد ” iPhone 14 Max” الذي سيظهر لأول مرة مع سلسلة iPhone 14 . كذلك، قررت الشركة تغيير تصميم الكاميرا الأمامية على الشاشة حيث ستستبدل النوتش بالثقوب في طرز Pro و Pro Max من السلسلة بينما ستحتفظ بقية الهواتف iPhone 14 و 14 Max بالتصميم التقليدي وذلك بهدف الحفاظ على ميزة Face ID.

من المتوقع أن تجلب الشركة نفس هذه أحجام الشاشات لسلسلة ايفون 15. وبحسب التسريب، قد تحصل سلسلة آيفون 15 بأكملها على تصميم النوتش على الشاشة.

برأيك، هل تنجح شركة ابل في تطوير رقائق مودم 5G الخاصة بها؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى