أخبار الويب

الرموز التعبيرية “الإيموجي” صفراء اللون .. هل تعلم السبب؟

ما هو سبب اللون الأصفر في الرموز التعبيرية "ال1إيموجي Emoji" ؟

في هذا العصر الإلكتروني، أصبحت الرموز التعبيرية (الإيموجي Emoji) بصمة رئيسية لا بدَّ منها خلال أي محادثة نصية تقريبًا، على كل تطبيقات الدردشة بين طرفيْن أو حتى مجموعة، وذلك لأنها في بعض الأحيان تكون معبرة جدًا عن مشاعرنا وما تخفيه الكلمات والحروف بين معانيها، وحتى علامات الوجه، خاصةً وأنّ الطرف المُستقبِل لا يرى تأثيرات وجهِ الطرف المُرسِل.

وبالتأكيد فإنك وأصدقاءك والعائلة تكثرون من استعمال الإيموجي نظرًا لقدرتها الكبيرة على التعبير عن مشاعرنا في لحظات معينة، ولكن هل سألت نفسك يومًا : لماذا الرموز التعبيرية صفراء اللون؟

الرموز التعبيرية

لماذا الرموز التعبيرية صفراء اللون؟

رغم أنه لا توجد إجابة دقيقة رسميًا على هذا التساؤل، حيث لم نجد -بشكل رسمي- ما يشرح السبب في اختيار اللون الأصفر بالتحديد لونًا إفتراضيًا للوجوه التعبيرية، لكن يبدو أن هذا الاختيار كان مشتركًا بين جوجل، أبل، ومعظم الشركات التقنية.

كما أن بعض الأسباب المفترضة هي مجرد نظريات ولكنها قد تبدو مقنعة للبعض، ونطرحها لكم هنا عبر رقمي tv :

1- الوجوه المبتسمة المرسومة عادةً على جميع الملصقات والبالونات والجداريات، وحتى في وسائل الإعلام المختلفة تجدها باللون الأصفر في معظم الأحيان، ويرى البعض أن هذا كان سببًا طبيعيًا في اتخاذ اللون الأصفر لونًا رسميًا للإيموجي ، خاصةً وأن الأصفر مرتبط برسومات الشعارات المبتكرة في العالم الرقمي.

2- نظرية مفترضة أخرى تقول أن سرّ اعتماد اللون الأصفر هو سهولة رؤية تفاصيل الوجه التعبيري، بحيث يُصبح أكثر وضوحًا مع الخلفية الصفراء، وليس الأمر نفسه مع بقية الألوان مهما اختلفت شدة اللون فيها ، فكان من المنطقي اختيار الأصفر للوجوه التعبيرية.

3- يُقال بأن الأصفر هو الأقرب إلى لون البشرة الطبيعية للإنسان، (البني الفاتح جدًا كذلك ، والبني الغامق لذوي البشرة السمراء) ، وبالتالي قد تكون فكرة الإيموجي باللون الأصفر نبعت من هذا الأساس.

4- يعتقد البعض الآخر أن اللون الأصفر جاء رسميًا بعد أن ابتكر الفنان الرسام الأمريكي (هارفي روسبول) أول وجهٍ مبتسم في العالم سنة 1963م ، وكان ذلك عندما تمّ تكليفه من شركة (روستر) للتأمين التي أصبحت اليوم باسم (هانوفر للتأمين)، برسم شكلٍ أو وجهٍ يشير إلى السعادة لرفع المعنويات بين المواطنين عمومًا وموظفي الشركة بشكل خاص.

حينها رسم الفنان (بول) وجهًا أصفرَ مبتسمًا يوحي بالسعادة، وتقاضى 50$ دولار على ذلك، ولم تعلم الشركة بأن هذا الرسم تحديدًا سيصبح الأكثر شيوعًا والأكثر شهرةً بين كل الرموز التعبيرية، وقد تكون فكرة (بول) باستخدام خلفية اللون الأصفر هي السبب وراء اعتماده للإيموجي لاحقًا.

هل كنت تعرف هذه الفرضيات عن سبب اللون الأصفر ؟ أيها ترجّحه ليكون السبب الأصلي؟

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى