الهواتف الذكيةشاومي

أهم 6 خفايا وأسرار في واجهة شاومي “MIUI” لا غنى عنها

أهم وأبرز ميزات واجهة شاومي "MIUI" التي نحتاج إليها جميعًا في معظم الأحيان

بالرغم من أن واجهة شاومي “MIUI” تأتي مع ميزات متعددة، إلا أن بعض هذه الميزات ليست واضحة مثل غيرها. وهناك بعض ميزات MIUI التي ربما لا تعرف بوجودها. اليوم، دعونا نلقي نظرة على بعض ميزات MIUI المخفية التي ربما لا تعرف أنها متاحة.

ميزات MIUI المخفية

الهوية الافتراضية

تعد الهوية الافتراضية واحدة من أكثر الميزات الفريدة في هذه القائمة. وقد بذلت شركة شاومي الكثير من العمل لحماية معلومات المستخدمين في المجال العام. والهوية الافتراضية هي ميزة في واجهة MIUI تساعد المستخدمين على حماية معلوماتهم الشخصية على مواقع الإنترنت أو التطبيقات العامة.

ولتنشيط هذه الميزة على أي هاتف من شاومي يستخدم MIUI 12، انتقل إلى الإعدادات وانقر فوق حماية الخصوصية. بعد ذلك، انقر فوق أذونات خاصة وحدد إدارة المعرف الظاهري. ثم انتقل إلى زر الاختيار Use Virtual ID وقم بتنشيطه. بعد هذه الخطوة، ستصبح ميزة الهوية الافتراضية نشطة. إذا كنت ترغب في إزالة أي تفضيلات أو تخصيص، يمكنك القيام بذلك من Reset Virtual ID أيضًا في واجهة الإعدادات.

اقرأ أيضًا: الهواتف التي ستحصل على تحديث واجهة شاومي MIUI 13.5

وباستخدام معرّف المستخدم عبر الإنترنت، يمكن للقراصنة إنشاء ملف تعريف للمستخدم وتتبعه. وتتمثل الحماية الرئيسية التي يوفرها المعرف الظاهري في أنه يمنع مواقع الويب والتطبيقات من سرقة معرفك على الإنترنت. ويخلق أمانًا أفضل للبيانات عن طريق إخفاء التخصيص في متصفح النت الخاص بك.

الماسح الضوئي

هل تعلم أنه من الممكن مسح الصور والمستندات وغيرها عبر واجهة شاومي MIUI في هاتفك؟ هل تعلم أيضًا أنه من الممكن ترجمة المستند وتحريره باستخدام تطبيق MIUI المدمج؟ حسنًا، يقوم ماسح MIUI بكل ذلك ولا يستهلك بياناتك.

ولا تحتاج إلى أي تطبيق خارجي لمسح المستندات على واجهة شاومي MIUI. علاوة على ذلك، يقوم الماسح الضوئي أيضًا بمسح رموز QR ويفتح الرابط المرتبط في المتصفح الافتراضي.

إخفاء مؤشر ملء الشاشة

المستخدمون لديهم تفضيلات مختلفة للهواتف. بالنسبة لبعض المستخدمين، يكون شريط عرض ملء الشاشة كبيرًا جدًا وغير ضروري. إذا كنت في هذه الفئة من المستخدمين، فلا داعي للقلق. لدى شاومي ميزة ستساعدك على إخفاء هذا الشريط.

سيختفي مؤشر ملء الشاشة. وبالتالي ، لا داعي للقلق بشأن حجمه. لتنشيط هذه الميزة، سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات> الشاشة الرئيسية> نظام التنقل والبحث عن إخفاء عرض ملء الشاشة. وعند النقر فوق هذه الميزة، ستزيل الشريط. وإذا لم تتمكن من الوصول إلى إعدادات الشاشة الرئيسية، فما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على المشغل.

قد يهمك أيضًا: أفضل 5 طرق لتسريع واجهة شاومي MIUI وتحسين أداء جميع الهواتف الاقتصادية

تشغيل فيديو اليوتيوب في الخلفية

إذا كان هاتفك يستخدم إصدار MIUI 12، فستتمكن من الوصول إلى أحدى ميزات MIUI المخفية وهي Video Toolbox. باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى يوتيوب والاستماع إليه في الخلفية مجانًا. اعتبارًا من الآن، يتوفر تشغيل يوتيوب فقط لمشتركي Premium وهو ليس مجانيًا.

ومع ذلك، إذا قمت بتنشيط Video Toolbox على MIUI، فيمكنك الوصول مجانًا وتشغيل يوتيوب في الخلفية. لتنشيط هذه الميزة، سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات> الميزات الخاصة> النوافذ العائمة> الشريط الجانبي في ذاكرة القراءة فقط الصينية. وإذا كنت تستخدم ذاكرة القراءة فقط (ROM)، فانتقل إلى الإعدادات> الميزات الخاصة> الشريط الجانبي.

واجهة مستخدم ثانية “Second Space”

هذه ميزة مهمة للغاية ستساعد المستخدمين في مواجهة المواقف الصعبة. باستخدام هذه الميزة، يمكنك الحصول على مساحتين على واجهة MIUI. سيتم تنشيط كلاهما بكلمات مرور أو أنماط مختلفة. يمكنك استخدام بصمات أصابع مختلفة للتنقل بين الواجهة الأولى والثانية . إذا كنت لا تريد عرض مستنداتك المهمة للجميع عند فتح جهازك لصديق، فيمكنك وقتها فتح الواجهة الثانية.

ويمكن أن تكون جميع المستندات الموجودة في المساحة الأولى مختلفة تمامًا عن المستندات الموجودة في المساحة الثانية. وتشمل هذه الصور وجهات الاتصال والرسائل وما إلى ذلك. لتنشيط المساحة الثانية ، انتقل إلى الإعدادات> الميزات الخاصة> واجهة المستخدم الثانية “Second Space”.

اقرأ أيضًا: نظام iOS 16 يوفر ميزتيْن رائعتيْن كانت واجهة شاومي تمتلكهما لسنوات!

النوافذ العائمة

هذه واحدة من أفضل الميزات وأكثرها شيوعًا (ولكنها مخفية أيضًا) في واجهة MIUI. لا تحتاج إلى تمكين هذه الميزة لأنها تأتي بشكل افتراضي. هذا هو السبب في أنها واحدة من أكثر المواقع شعبية في القائمة. ومع ذلك، لاستخدامها، عليك الذهاب إلى القائمة والضغط لفترة طويلة على أحد التطبيقات والنقر على أيقونة النافذة العائمة.

كلمة أخيرة:

جميع الميزات الموجودة في القائمة أعلاه مهمة ومفيدة. ومع ذلك، نحن نرى بأن ميزة “Second Space” من أفضل الميزات والأسرار في واجهة شاومي، هذا لأن الأطفال يلعبون كثيرًا بهواتفنا ولا نريدهم أن يقرأوا رسائلنا الإلكترونية مثلًا، وبالتالي نفتح لهم المساحة الثانية الفارغة لممارسة الألعاب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى