ابلالهواتف الذكيةريدميسامسونج

افضل 10 هواتف مبيعًا هذا العام – اكتساح غير طبيعي من ابل وسامسونج لبقية المنافسين!

هيْمنة مُطْلقة من Apple و Samsung على أعلى 10 هواتف في مبيعات أبريل هذا العام 2022

كشفت شركة Counterpoint Technology Market Research عن تصنيفها الجديد حول افضل 10 هواتف مبيعًا في أبريل من هذا العام، وجاء في القائمة بعض الأرقام المفاجئة وأخرى متوقعة ، وإليكم بيان ذلك بالتفصيل.

حسب ما جاء في المصدر ، فقد اكتسحت ابل الجميع في صدارة افضل 10 هواتف مبيعًا ، حيث يتم تمثيل الأجهزة الثلاثة الأولى الأكثر شيوعًا بواسطة أجهزة Apple حصريًا .

افضل 10 هواتف مبيعًا هذا العام - اكتساح غير طبيعي من ابل وسامسونج لبقية المنافسين!

قائمة افضل 10 هواتف مبيعًا لشهر أبريل 2022

وطبقًا لما سبق، فإن المرتبة الأولى في القائمة كانت من نصيب ايفون 13 – Phone 13 الذي تربع على عرش القائمة بحصة تقارب 5.5٪ من إجمالي مبيعات الهواتف، وبعد ذلك يأتي ايفون 13 برو ماكس Phone 13 Pro Max الذي حلّ وصيفًا بنتيجة 3.4٪ ، بينما ذهبت “البرونزية” بالمركز الثالث إلى طراز ايفون 13 برو Phone 13 Pro بعدما حقق حوالي 1.8٪ من إجمالي المبيعات.

افضل 10 هواتف مبيعًا
افضل 10 هواتف مبيعًا

واستكمالًا للاكتساح من ابل ، يحتل ايفون 12 المركز الرابع، بعدما بلغت حصته ما يقارب 1.6٪ ، كما يقع طراز ايفون اس اي iPhone SE 2022 في المركز السابع بنسبة 1.4٪ من السوق الإجمالي.

استحوذت طُرز Apple التي جاءت ضمن المراكز العشرة الأولى على 89٪ من إجمالي المبيعات لهذا الشهر، وقد كان لدى Apple دائمًا طرز متعددة في قائمة أفضل الهواتف مبيعًا.

ومن جهة أخرى، شكلت أفضل موديلات سامسونج 22٪ فقط من إجمالي مبيعاتها ، ويؤكد على ذلك ظهور أربعة أجهزة من سامسونج ضمن تصنيف Counterpoint عن افضل 10 هواتف مبيعًا شهر أبريل .

هذه الهواتف الأربعة هي طرازات :
جالكسي اس 22 الترا Galaxy S22 Ultra 5G و جالكسي اى 13 – Galaxy A13 و جالكسي اى 03 كور Galaxy A03 Core و جالكسي اى 53 – Galaxy A53 5G ، التي احتلت المرتبة الخامسة والسادسة والثامنة والتاسعة على التوالي. وكانت حصص هذه الأجهزة تقارب 1.5٪ و 1.4٪ و 1.4٪ و 1.3٪ على الترتيب.

ويختم قائمة أفضل 10 هواتف مبيعًا جهاز ريدمي نوت 11 Redmi Note 11 LTE الذي يمثل حوالي 1.1٪ من إجمالي مبيعات الهواتف. وبناءً على ما سبق ، فإنه بات لدينا فقط ثلاث علامات تجارية في قائمة أفضل 10 هواتف مبيعًا في أبريل 2022.

افضل 10 هواتف مبيعًا هذا العام - اكتساح غير طبيعي من ابل وسامسونج لبقية المنافسين!

فيديو رقمي : مقارنة سامسونج اس 22 الترا مع ايفون 13 برو ماكس في الأداء والسرعة فمن يتفوق؟

والجدير ذكره ، أن القائمة الأكثر مبيعًا في إبريل هذا العام قد شهدت زيادة في عدد الهواتف المزودة بتقنية 5G ، حيث ارتفعت إلى مستوى جديد بسبعة هواتف من أربعة في نفس الشهر من العام الماضي، وتمثل الهواتف 5G المدرجة في القائمة ثُلث إجمالي مبيعات الهواتف 5G ، بعد أن أصبحت قدرة 5G عرضًا قياسيًا في الشركات الرائدة للهواتف ويتزايد وجودها في نطاقات أسعار منخفضة أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى