السياراتتقنيات أخرى

تسلا تخسر حوالي 600 مليون دولار لهذا السبب!

تسلا تتعرض لخسارة كبيرة

تعرضت شركة تسلا لخسارة كبيرة بلغت حوالي 600 مليون دولار، وذلك بسبب انخفاض قيمة البيتكوين، الأمر الذي أدّى لخسارة الشركة الكثير من الأموال في هذا السوق.

تسلا

تفاصيل خسارة تسلا

في بداية عام 2021، استثمرت تسلا حوالي 1.5 مليار دولار من أموالها النقدية في عملة البيتكوين؛ وحتى بدأت الشركة في قبول هذه العملة المشفرة كوسيلة للدفع للسيارات الكهربائية الجديدة.

انخفضت قيمة الأصول المشفرة للشركة بأكثر من 500 مليون دولار، على الرغم من أن هذا لن يكون كارثة لأكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية.

في وقت سابق، زادت شركة تسلا عدد عملات البيتكوين في محفظتها الاستثمارية إلى ما يعادل 2 مليار دولار بسعر الصرف وقت الشراء.

تسلا تخسر حوالي 600 مليون دولار لهذا السبب!

وفقًا للتقارير، لا تزيد قيمة جميع أصول العملة المشفرة في Tesla الآن عن 905 ملايين دولار، وهذا يعني، ووفقًا لأقل التقديرات، أن الشركة خسرت ما يقرب من 600 مليون دولار في هذه الاستثمارات.

من غير المحتمل أن يكون لانخفاض قيمة البيتكوين تأثير حاسم على المركز المالي لشركة صناعة السيارات، حيث يستثمر رئيس الشركة، إيلون ماسك، جزءًا من أمواله الشخصية في العملات المشفرة مع بعض الاستثمارات الأخرى.

اقرأ أيضًا.. شركة تسلا تعلن عن قرار جديد متعلق بالتعامل بالبيتكوين

انهارت تكلفة العملة المشفرة الرئيسية في العالم وسط تضخم قياسي في الولايات المتحدة. وفقًا للخبراء، فإن أسعار البيتكوين الحالية التي تبلغ حوالي 20000 دولار ليست هي الأدنى حتى الآن.

ستستمر العملة المشفرة في الانخفاض مع ارتفاع التضخم، الأمر الذي سيجبر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر خلال الأيام القادمة، وتشير التقارير إلى أنّ سعر البيتكوين قد ينخفض إلى 8000 دولار – 15000 دولار بحلول نهاية العام.

تسلا تخسر حوالي 600 مليون دولار لهذا السبب!

برأيكم.. هل تعتبر العملات الرقمية ملاذًا آمنًا؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى