أنظمة تشغيلالحواسيب

تحديث Google Chrome القادم سيجلب ميزة طال انتظارها لتقليل الإزعاج

تفاصيل حول تحديث Google Chrome القادم

كشف تقرير جديد أنّ تحديث Google Chrome القادم سوف يجلب ميزة جديدة والتي تعمل على تقليل الإزعاج الذي يتعرض له المستخدمون أثناء تصفحهم لبعض المواقع، حيث تتعلق هذه الميزة بالإعلانات.

تحديث Google Chrome

تفاصيل تحديث Google Chrome القادم

ذكر التقرير أنّ تحديث Google Chrome القادم سوف ينهي عصر إرسال الإشعارات والنوافذ المنبثقة التي تظهر عند دخول المواقع، والتي تسبب إزعاجًا كبيرًا للمستخدمين.

كشفت الشركة عن كيفية جعل Chrome “متصفحًا أكثر إفادة” باستخدام أدوات التعلم الآلي التي تعمل داخل البرنامج والتي يمكنها إيقاف النوافذ المنبثقة قبل أن يدرك المستخدم ذلك.

التغيير، الذي سيظهر في Chrome 102 في وقت لاحق من هذا العام، يعني أن المتصفح سيكون قادرًا على فحص صفحة الويب أثناء تحميلها، والتنبؤ بما إذا كان من المحتمل منح الإذن بالإشعارات أو المطالبات الأخرى.

تحديث Google Chrome القادم سيجلب ميزة طال انتظارها لتقليل الإزعاج

من ناحية أخرى، تساعد إشعارات الصفحة في تقديم تحديثات من المواقع التي تهتم بها؛ من ناحية أخرى، يمكن أن تصبح مطالبات إذن الإشعار مصدر إزعاج، حيث لاحظت الشركة أنّ بعض المستخدمين يشكون من هذه الإشعارات.

قالت الشركة: “هدفنا هو إنشاء متصفح مفيد بشكل حقيقي ومستمر، ونحن متحمسون للإمكانيات التي يوفرها التعلم الآلي”.

عند زيارة بعض المواقع الموقع، سيتم تقديم تنبيه للمستخدمين لإبلاغهم بحظر الإشعارات تلقائيًا، وسوف يقوم المستخدمون بتحديد خياراتهم.

اقرأ أيضًا.. جوجل تقوم بمحاولة جديدة للسيطرة على التجارة الإلكترونية منافسة أمازون

أضافت Google أنه نظرًا لأن التحديث مضمن في Chrome نفسه، فإن نماذج ML تركز على جهازك المحدد واستخدامك ، مما يعني أن بياناتك تظل خاصة.

هذه الخطوة هي أحدث خطوة من جانب Google لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين التجربة عبر الإنترنت لمستخدميها.

الخدمة مدعومة بنموذج التعلم الآلي الجديد كليًا من Google الذي يعتمد على العمل الذي بدأته الشركة لأول مرة باستخدام أداة التصفح الآمن في Chrome، بالإضافة إلى اكتشاف التصيد المدمج داخل Chrome للمساعدة في اكتشاف مواقع الويب الخبيثة أو الإجرامية التي تنتقل عبرها.

تحديث Google Chrome القادم سيجلب ميزة طال انتظارها لتقليل الإزعاج

ما رأيكم في الميزات الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى