أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

نظام Android 13 Beta 3.1 يصل لبعض الهواتف لإصلاح المشاكل

تحديث تجريبي جديد لـ اندرويد 13

أصدرت جوجل تحديث Android 13 Beta 3 يوم الأربعاء (8 يونيو 2022) لأجهزة Pixel المتوافقة، وبعد يومين فقط، أصدرت الشركة نظام Android 13 Beta 3.1 لإصلاح المشاكل التي ظهرت في النظام السابق.

نظام Android 13 Beta 3.1

تفاصيل نظام Android 13 Beta 3.1

كان الهدف من النظام التجريبي السابق هو جمع التعليقات من المستخدمين للعمل على إصلاحها في نظام Android 13 Beta 3.1 الجديد.

حيث كان الإصدار السابق من النظام يعاني من بعض المشاكل مثل فقد تطبيق Android Beta Feedback، ولكن عملت شركة جوجل على حل هذه المشكلة في إصدار جديد من النظام التجريبي.

ذكر تقرير سابق أن جوجل قد أعلنت عن إضافة دعمٍ أصليّ لشاشات برايل في الإصدار التجريبي الثالث من نظام التشغيل اندرويد 13 (Android 13 beta 3).

نظام Android 13 Beta 3.1 يصل لبعض الهواتف لإصلاح المشاكل

حيث سيتمكّن الأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام الشاشة (المستخدمون المكفوفون) التعامل مع الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر بدون الحاجة إلى تطبيق ولا لوحة مفاتيح افتراضية وبدون أوامر صوتية.

ومن بين الميزات الجديدة في اندرويد 13 هي ميزة الإنذار من الزلازل، حيث سيستفيد من مقاييس التسارع المدمجة في الهواتف الذكية الحالية. من خلال اكتشاف التغييرات ذات الصلة، ثم يمكنه تحديد حدوث الزلزال.

اقرأ أيضًا.. اندرويد 13 الإصدار التجريبي الثالث سيُحدث ثورة في طريقة استخدام المكفوفين للهواتف الذكية بهذه الميزة!

إذا اكتشف الهاتف المحمول حدوث زلزال، فسيتم إرسال إشارة إلى خدمة اكتشاف الزلازل من جوجل والإبلاغ عن الموقع المحتمل، ثم يقوم الخادم بدمج المعلومات المختلفة لتحديد ما إذا كان الزلزال قد حدث أم لا، سيحدد أيضًا مكان حدوثه وحجمه. أخيرًا، سيرسل التنبيهات وحتى الاتصال بأرقام الطوارئ.

نظام Android 13 Beta 3.1 يصل لبعض الهواتف لإصلاح المشاكل

ما رأيكم في نظام اندرويد 13؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى