الهواتف الذكيةسامسونج

أفضل فئات سامسونج: 6 أسباب تدفعك إلى شراء هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي A بدلًا من سلسلة جالكسي S

مجموعة ميزات تدفعك إلى شراء سامسونج جالكسي A بدلًا من سلسلة S

ما هي أفضل فئات سامسونج أو بمعنى آخر هل ترغب في شراء هاتف شامل من الشركة الكورية سامسونج يوفر كل الميزات التي تحتاج إليها؟ وهل من الأفضل شراء هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي S أم شراء هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي A؟ كل هذا وأكثر سنقوم بالإجابة عليه خلال السطور أدناه.

مجموعة ميزات تدفعك إلى شراء سامسونج جالكسي A بدلًا من سلسلة S

سنتعرف سويًا على أبرز الأسباب التي تدفعك إلى التفكير في شراء هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي A بدلًا من سلسلة سامسونج جالكسي S.

كلاهما يأتي بنفس الواجهة

سواء اخترت هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي S أو سلسلة سامسونج جالكسي A، فإنك تحصل على نفس تجربة البرنامج – واجهة One UI من سامسونج. ومن المؤكد أن سلسلة S الرئيسية تتلقى تحديثات أندرويد بشكل أسرع قليلاً، لكن التأخير بين الاثنين ليس طويلاً بما يكفي ليكون مزعجًا.

وفي الواقع، تمامًا مثل Galaxy S22 Ultra وغيره من هواتف سامسونج الرائدة، تقدم الشركة الآن ما يصل إلى أربع سنوات من تحديثات أندرويد الرئيسية وخمس سنوات من التحديثات الأمنية لهواتفها من الفئة المتوسطة أيضًا ، بما في ذلك Galaxy A53 و Galaxy A33.

كلاهما له عمر بطارية بسعة مماثلة

سامسونج جالكسي A

لا يختلف عمر البطارية في هواتف Galaxy S و Galaxy A كثيرًا أيضًا. في الواقع ، حتى هواتف سامسونج ذات الميزانية المحدودة تأتي مع بطاريات تصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يكفي ليومين كاملين من الاستخدام الخفيف إلى المتوسط.

ومع ذلك، تتمتع هواتف سامسونج الرئيسية بالفعل بسرعات شحن أسرع وشحن لاسلكي وقدرة شحن لاسلكي عكسي. لا يعني ذلك أنها ميزات أساسية وقد لا تكون مهمة بالنسبة لك.

كلاهما يأتي مع شاشة متشابهة

منذ أن أصبح تصميم الكاميرا المثقوبة أكثر شيوعًا، أصبح من الصعب أكثر من أي وقت مضى التمييز بين الهواتف الرئيسية والبدائل الأرخص عند النظر إلى الشاشة وحدها. على سبيل المثال ، ضع +Galaxy S22 و A53 جنبًا إلى جنب، وسترى مدى تشابههما. الأول يبدأ من 999 دولارًا بينما يبدأ الأخير بسعر 449 دولارًا.

وتمتلك العلامات الرئيسية (سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S) حواف سفلية أقل سمكًا ، لكنك لا تحصل على أي تحسن كبير في الشاشة.

سلسلة هواتف سامسونج جالكسي A تتمتع بفتحة بطاقة خارجية

أفضل فئات سامسونج: 6 أسباب تدفعك إلى شراء هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي A بدلًا من سلسلة جالكسي S

بطاقات الميموري كارد ” MicroSD” اقتصادية للغاية. في المتوسط، تبلغ تكلفة سعة التخزين الداخلية 128 جيجا بايت إضافية في الهاتف 100 دولار إضافية؛ ولكن إذا اشتريت بطاقة microSD، فيمكنك الحصول على نفس القدر من التخزين بأقل من 20 دولارًا.

بالإضافة إلى ذلك، مع بطاقات MicroSD، لا تحتاج إلى انتظار نقل بياناتك ؛ ببساطة أخرجه من هاتفك القديم وأدخله في هاتفك الجديد. لحسن الحظ ، لا تزال هواتف سامسونج من الفئة المتوسطة مزودة بفتحة بطاقة microSD مع دعم تخزين قابل للتمديد يصل إلى 1 تيرابايت.

ويعد دعم بطاقة MicroSD أحد الميزات العديدة التي لم تعد متوفرة في الرائد الحديث ، ونعتقد أنه سيتم إزالته قريبًا من جميع الهواتف المتوسطة والهواتف ذات الميزانية المحدودة أيضًا.

ربما لا تحتاج إلى ميزات رائدة

ما لم تكن مستخدمًا قويًا أو لاعبًا أو فنيًا، فإن دفع سعر أعلى للحصول على ميزات متميزة لن تستخدمها كثيرًا لا معنى له. قد تبدو ميزات مثل الشحن اللاسلكي أو تسجيل الفيديو بدقة 8K أو الكاميرا بدقة 108 ميجابكسل مثيرة على الورق ولكنها مبالغ فيها للغاية وغير ضرورية في هاتفك نظرًا للوضع الحالي للتكنولوجيا.

هواتف سامسونج جالكسي A القديمة مزودة بشاحن ومقبس صوت

كما كنا نخشى، قامت سامسونج أخيرًا بإزالة مقبس سماعة الرأس من هواتفها المتوسطة – تمامًا كما فعلت مع هواتفها الرئيسية. وإذا لم يكن ذلك مؤلمًا بدرجة كافية، فلن تحصل أيضًا على شاحن داخل علبة البيع بعد الآن.

ومع ذلك، إذا كنت على ما يرام مع شراء طراز أقدم ، فإن Galaxy A32 و A52 و A72 لا يزال يأتي مع هاتين الميزتين.

اقرأ أيضًا: ون بلس 10 برو – OnePlus 10 Pro هل يدعم منفذ الذاكرة الخارجية microSD لتوسعة التخزين؟

برأيك، ما هي أفضل فئات سامسونج؟ وهل الأفضل سلسلة سامسونج جالكسي A أم سلسلة جالكسي S؟

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى