ابلالحواسيب

ماك بوك اير 2023 MacBook Air جهازان قادمان بأكبر وأصغر مقاس في تاريخ السلسلة!

آبل ستطلق جهازيْ ماك بوك العام المقبل أحدهما هو الأكبر والثاني هو الأصغر منذ سنوات

نُشر تقرير جديد صادر عن Bloomberg يدّعي أنّ شركة Apple تعمل بالفعل على جهاز ماك بوك اير 2023 MacBook Air جديد بحجم 15 بوصة ، والذي تخطط لإصداره في الربيع المقبل مما يجعله أول كمبيوتر محمول بهذا الحجم الضخم في سلسلة Air.

وكانت -قبل أيام قليلة- قد كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز ماك بوك اير 2022 MacBook Air بحجم 13.6 إنش في مؤتمر WWDC مدعومًا بشريحة M2 التي تم الإعلان عنها في نفس الحدث، إلا أنه لن يتم طرحه للبيع قبل الشهر المقبل.

ماك بوك اير 2023

وها هي الشركة تحضر لجهازها الأكبر من سابقه ، بالإضافة إلى جهاز آخر هو الأصغر بحجم 12 بوصة ، وإليكم التفاصيل التي وردت إلينا حتى اللحظة ..

ماك بوك اير 2023 القادم بمقاس 15 بوصة

كما ذكرنا ، فإن جهاز ماك بوك اير 2023 بمقاس 15 بوصة هو إصدار أوسع من سابقه جهاز MacBook Air مقاس 13.6 بوصة الذي تم الإعلان عنه مطلع هذا الأسبوع ، مما يعني أنه لن يحتوي على الإطار الإسفيني الشكل الذي رأيناه في الطرز السابقة.

يدعي المنشور أيضًا أن شركة آبل تعمل أيضًا على جهاز كمبيوتر محمول أصغر حجمًا (مقاس 12 بوصة) ، ومن المقرر إطلاقه في نهاية عام 2023 أو أوائل عام 2024، وإذا حدث ذلك فسيكون أصغر كمبيوتر محمول من إنتاج شركة آبل منذ عام 2019 عندما أوقفت الشركة إنتاج جهاز MacBook مقاس 12 بوصة، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا الجهاز سيكون جزءًا من تشكيلة MacBook Air أو سلسلة Pro.

علاوة على ذلك ، تخطط شركة آبل لإصدار أجهزة كمبيوتر ماك بوك برو MacBook Pro المتطورة المزودة بتقنية M2 Pro و M2 Max بحلول نهاية عام 2022 ، ولكن قد يتم دفعها إلى أوائل عام 2023. وهي تحمل الاسم الرمزي J414 و J416 وستتوفر بأحجام 14 بوصة و 16 بوصة.

ماك بوك اير 2023

يقال إن شريحة M2 Pro ستدخل الإنتاج الضخم في وقت لاحق من هذا العام، وسيتم تصنيعها بواسطة TSMC، سيتم بناؤه بمعمارية 3 نانومتر ويأتي بثمانية أنوية أداء، ومن ناحية أخرى يُقال إن M2 Max يشتمل على 12 نواة معالجة رئيسية مرتبطة بما يصل إلى 38 نواة رسومات.

تشير المصادر كذلك إلى أن شركة آبل بدأت أيضًا في تطوير شريحة M3 التي ستكون أعلى كفاءة وأكثر تطورًا ، ومن المتوقع أن تشغل iMac ومنتجات أخرى في المستقبل.

اقرأ أيضًا ..
كيف تعرف أن هاتفك الاندرويد آمن؟ قائمة بمدة تحديثات أمان نظام التشغيل لأكبر الشركات المصنعة

زر الذهاب إلى الأعلى