الهواتف الذكية

سناب دراجون 8 الجيل 2 قد يحتوي على تكوين غير عادي للأنوية

تبحث شركة كوالكوم في الوقت الحالي المعالج الجديد بعدما أعلنت مؤخرًا عن المعالج Snapdragon 8+ Gen 1 والذي من المتوقع أن يحمل اسم سناب دراجون 8 الجيل 2 – Snapdragon 8 Gen 2، فهيا بنا نتعرف على الجديد في هذا المعالج.

معالج سناب دراجون 8 الجيل 2

سناب دراجون 8 الجيل 2 قد يحتوي على تكوين غير عادي للأنوية

أول التسريبات تشير إلى أن هذا المعالج سوف يأتي بتوزيع أنوية لم يحدث من قبل وهو 1+2+2+3 وموزعة كالتالي، واحد Cortex-X3 واثنان Cortex-A720 واثنان A710 وثلاثة A510

وتحقق كلًا من النواة Cortex-X3 و A720 زيادة بنسبة 30% في ذروة أداء وحدة المعالجة المركزية مقارنة بأنوية X1 و ِ78 في المعالج السابق سناب دراجون 8 الجيل 1.

ومن حيث المبدأ سيعتمد المعالج الجديد على دقة تصنيع 4 نانومتر وبالتالي لا نتوقع زيادة كبيرة في السرعة، ونتوقع أن يكون هناك بعض التحسينات في الجودة واستهلاك الطاقة وما إلى ذلك.

ومن المتوقع أن يكون هذا المعالج الأول من نوعه الذي يتميز بأربعة أنوية مختلفة لوحدة المعالجة المركزية، علمًا بأن المعالجات الحالية تستخدم ثلاثة أنوية.

ويقال إن معالج الرسوميات في المعالج القادم سناب دراجون 8 الجيل 2 سيكون Adreno 740 وسيستخدم نفس بنية 730 المستخدم في المعالجات الحالية مع توقعات ببعض التحسينات أيضًا.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المعالج الجديد في نهاية العام الحالي وعادة ما تكون الشركات الصينية مثل شاومي اول من تستخدم معالجات كوالكوم الجديدة وهذا ما نتوقع حدوثه في نهاية العام الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن كوالكوم أعلنت مؤخرًا عن المعالج الرائد سناب دراجون 8 بلس الجيل 1 والمعالج للفئة المتوسطة سناب دراجون 7 الجيل 1.

بأي معالج يعمل هاتفك ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى