أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكيةشاومي

نظام iOS 16 يوفر ميزتيْن رائعتيْن كانت واجهة شاومي تمتلكهما لسنوات!

ميزات نظام iOS 16 التي كانت تمتلكها واجهة MIUI سابقًا

قامت Apple بعمل مؤتمر WWDC مؤخرًا وتضمنت بعض الأخبار الهامة حول نظام iOS 16 ، وعلى الرغم من أنها جعلته أكثر قابلية للتخصيص ، إلا أنه يحتوي على بعض الميزات التي كانت تمتلكها واجهة شاومي MIUI بالفعل لفترة طويلة.

واليوم ، سوف نعرض لك هذه الميزات التي كانت تمتلكها MIUI لسنوات، وسنحاول تضمين معظمها مع الأخذ في الاعتبار أن iOS 16 لم يتم طرحه للجمهور بعد ، وكل ما سنكتبه هو من حدث WWDC.

نظام iOS 16 يوفر ميزتيْن رائعتيْن كانت واجهة شاومي تمتلكهما لسنوات!

ميزات نظام iOS 16

وضع التركيز المحسن

كانت هذه الميزة موجودة بالفعل في إصدارات iOS الأقدم من قبل بشكل طبيعي ، ولكن مع نظام التشغيل iOS 16 يبدو أنها تجري إعادة صياغة لها مع بعض عمليات الدمج الأعمق داخل التطبيق.

لدى واجهة MIUI ميزة مشابهة تسمى وضع التركيز ، فهي لا تفعل بالضبط ما يفعله نظام iOS 16 في هذه الحالة، بل إنها تشبه -نوعًا ما- ميزة وضع هاتفك بعيدًا ، لكنها كانت موجودة في MIUI.

نظام iOS 16

وتعمل هذه الميزة بدلاً من ذلك على إسكات الهاتف تمامًا حتى تتمكن من العمل بكفاءة دون تشتيت انتباهك. على الرغم من وجودها في MIUI ، فهي موجودة في بعض فئات الإعدادات الأعمق وليس مباشرة في مركز التحكم كما هو الحال في iOS ، لذلك يشعر المستخدمون ببعض الارتباك والصعوبة في العثور عليه ، إنه ضمن قسم وقت الشاشة ويظهر عند التمرير إلى الصفحة الصحيحة.

تخصيص شاشة القفل

أعلنت Apple في مؤتمرها العالمي WWDC أنها أضافت تحسينات على تخصيص شاشة القفل على iOS 16 مع العديد من الميزات الجديدة. ولكن كان لدى MIUI هذه الميزة لسنوات بفضل سماتها.

نظام iOS 16 يوفر ميزتيْن رائعتيْن كانت واجهة شاومي تمتلكهما لسنوات!

وظهرت العديد من التقارير سابقًا حول كيفية تثبيت سمات رائعة لجهات خارجية على MIUI مع وبدون root ، وبالتالي يمكنك فقط استخدامها لتخصيص شاشة القفل الخاصة بك بسهولة على MIUI.

كما ترى في الصور أعلاه ، كان لدى MIUI بالفعل تخصيصات شاشة القفل لفترة طويلة ، الآن تحتاج فقط إلى استخدام سمة للحصول على شاشة قفل مخصصة حسب السمة.

كانت هذه هي كل ميزات نظام iOS 16 الجديدة التي أعلنت عنها Apple في WWDC والتي كانت تمتلكها MIUI لسنوات . سنقوم بعرض كل التفاصيل الواردة مستقبلًا عندما نجد ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 16 كانت موجودة بالفعل في MIUI ، فتابعونا ليصلكم كل جديد ..

اقرأ أيضًا ..
هواتف شاومي تتلقى خدمة مدفوعة بشكل مجاني لمدة 3 شهور – إليكم القائمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى