الهواتف الذكية

الاتحاد الأوروبي سيعتمد USB-C شاحنًا إلزاميًا للأجهزة اعتبارًا من هذا الموعد!

منفذ usb-c قد يتم توحيده على مستوى العالم

ذكرت تقارير تقنية سابقة أنّ الاتحاد الأوروبي سوف يعتمد شاحن USB-C لجميع الهواتف، واليوم كشف تقرير جديد أنّ قرار الاتحاد الأوروبي سوف يتم تنفيذه خلال السنوات القادمة.

اعتماد الاتحاد الأوروبي شاحن USB-C

وفقًا للتقارير وقّع المشرعون في الاتحاد الأوروبي اتفاقية بشأن التشريع الذي يتطلب من جميع الهواتف المحمولة المستقبلية المباعة في الاتحاد الأوروبي – بما في ذلك iPhone من Apple – أن تتميز بوصلة USB-C العالمية للشحن السلكي بحلول خريف عام 2024.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ الأدوات الإلكترونية الأخرى، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ونظارات الواقع الافتراضي وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة وأجهزة القراءة الإلكترونية ستكون خاضعة للقرار أيضًا.

ظل القانون قيد النظر منذ سنوات، ولكن هذا الصباح فقط توصلت العديد من سلطات الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن نطاقه ومحتوياته.

جاء هذا الإعلان في تغريدة من قبل لجنة البرلمان الأوروبي للسوق الداخلية وحماية المستهلك والذي أكد فيها على هذا القرار.

لا يزال يتعين على برلمان ومجلس الاتحاد الأوروبي إصدار القانون في وقت لاحق من هذا العام، حيث زعم البرلمان الأوروبي في بيان صحفي أن القانون سيكون ساري المفعول “بحلول خريف 2024”.

وقال مقرر البرلمان الأوروبي أليكس أجيوس صليبا: “اليوم جعلنا الشاحن المشترك حقيقة واقعة في أوروبا!”، وأضاف: “كان المستهلكون الأوروبيون محبطين لفترة طويلة بسبب تراكم أجهزة الشحن المتعددة مع كل جهاز جديد، الآن سيكونون قادرين على استخدام شاحن واحد لجميع أجهزتهم الإلكترونية المحمولة.

اقرأ أيضًا.. آبل قد تستبدل منفذ Lightning بمنفذ USB-C مع ايفون 15 القادم!

ستكون شركة Apple، وهي الشركة المصنعة الرئيسية الوحيدة للهواتف الذكية التي لا تزال تستخدم منفذًا خاصًا بدلاً من USB-C، هي الأكثر تأثراً بالصفقة. باعت شركة آبل حوالي 241 مليون جهاز iPhone في جميع أنحاء العالم في عام 2021، مع ما يقرب من 56 مليون تم شحنها في أوروبا.

برأيكم.. هل ستنفذ شركة آبل هذا القرار؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى