ابلالحواسيب

مواصفات ومميزات معالج Apple M2 رسميًا بسرعات مذهلة

تفاصيل رسمية حول معالج Apple M2

أعلنت شركة آبل عن معالج Apple M2، وهو خليفة M1، ويأتي بمميزات قوية وجبارة.

تفاصيل معالج Apple M2

معالج Apple M2

تم تصميم معالج Apple M2 الجديد على معمارية الجيل الثاني من 5 نانومتر، وبالمقارنة مع M1، توفر وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة أداء أفضل بنسبة 18٪.

تقول شركة آبل إنّ السرعة في الأداء ترجع إلى أن نوى الأداء التي تكون أسرع وتقترن بذاكرة تخزين مؤقت أكبر، في حين تم أيضًا “تحسين نوى الكفاءة بشكل كبير لتحقيق مكاسب أكبر في الأداء”.

بالمقارنة مع Intel Core i7-1255U في Samsung Galaxy Book2 360، يوفر معالج Apple M2 الجديد “ضعف الأداء تقريبًا بنفس مستوى الطاقة”، كما يوفر أعلى أداء لشريحة Intel أثناء استخدام ربع الطاقة فقط تفخر شركة آبل.

بالمقارنة مع معالج Intel Core i7-1260P ذي 12 نواة في MSI Prestige 14Evo، فإن M2 “يوفر ما يقرب من 90٪ من ذروة الأداء” أثناء استخدام ربع الطاقة فقط.

يبدو أن نوى GPU هي نفسها، ولكنها أكثر كفاءة قليلاً من M1، حيث أن M2 مع 10 نوى يمكن أن تقدم أداء أفضل بنسبة 25٪ من معالج الرسوميات M1’s 8-core في نفس سحب الطاقة.

تقول Apple إن وحدة معالجة الرسومات هذه أسرع بمقدار 2.3 مرة عند نفس مستوى الطاقة، وتتطابق مع ذروة أدائها باستخدام خُمس الطاقة.

اقرأ أيضًا.. آبل تعلن عن نظام iPadOS 16 رسميًا بمميزات فريدة

المحرك العصبي ذو 16 نواة أسرع بنسبة 40٪ من M1، حيث يمكنه معالجة ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية، كما يمكنك الحصول على نطاق ترددي أكبر للذاكرة بنسبة 50٪، عند الحديث عن الذاكرة، يدعم M2 ما يصل إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5.

تحتوي مجموعة الشرائح على أكثر من 20 مليار ترانزستور (أي 25٪ أكثر من M1)، وتدعم شاشات العرض الخارجية 6K، بالإضافة إلى تشفير وفك تشفير ProRes، و 8K H.264، وفيديو HEVC.

برأيكم.. هل يعتبر المعالج الجديد أقوى من معالجات الشركات الأخرى؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى