الهواتف الذكيةموتورولا

موتورولا ايدج 30 الترا Edge 30 Ultra يأتي بمستشعر سامسونج بدقة خرافية .. شاهد بالفيديو!

كاميرا 200 ميجابكسل من سامسونج تظهر بفيديو وتتوفر لهاتف موتورولا إيدج 30 الترا

في شهر يوليو من هذا العام ، من المتوقع أن تطلق موتورولا أول هاتف يستخدم مستشعر الكاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج ، واسمه موتورولا ايدج 30 الترا Motorola Edge 30 Ultra .

ويعتبر هاتف ايدج 30 الترا من الأجهزة الرائدة للشركة ويأتي بمستشعر الصورة الجديد بدقة مذهلة ، الذي من شأنه أن يساعد الشركة المصنعة على إصدار عدد كبير من الوحدات من هذا الطراز المنتظر.

وفيما يتعلق بمستشعر ISOCELL HP1 ، فهو مستشعر صور بدقة 200 ميجابكسل سيظهر لأول مرة الشهر المقبل على هاتف موتورولا ايدج 30 الترا .

كاميرا موتورولا ايدج 30 الترا

مستشعر هاتف موتورولا ايدج 30 الترا Edge 30 Ultra يظهر بالفيديو

منذ حوالي أسبوع ، أصدرت Samsung مقطع فيديو يكشف عن قدرة ISOCELL HP1 الخارقة في إطلاق صور مدهشة الوضوح من خلال لقطة تصوير قطة ، وقد نشرنا الفيديو عبر موقعنا (حينها) وسنعيد نشره هنا من جديد ، وتمت مشاهدة المقطع الذي نشرته سامسونج وتبلغ مدته 83 ثانية -عبر العالم- بحوالي 3.2 مليون مشاهدة.

اقرأ أيضًا .. مواصفات موتورولا ايدج 30 الترا اول هاتف بكاميرا 200 ميجابكسل
سامسونج تستعرض دقة كاميرا 200 ميجابكسل مع جداريّة عملاقة لصورة قطة بوضوح خيالي!

بالمناسبة ، أوضحت Samsung أن الجهاز المحمول المصور بالفيديو وواجهة المستخدم عبارة عن إبداعات وهمية، ولا يُقصد بها أي محاكاة لأي منتجات حقيقية، وبمعنى آخر فإن الهاتف ونظام التشغيل الذي تراه في الفيديو غير حقيقي ولا يمثل أي جهاز أو برنامج Samsung حالي أو قادم.

موتورولا ايدج 30 الترا Edge 30 Ultra يأتي بمستشعر سامسونج بدقة خرافية .. شاهد بالفيديو!

وفقًا لما أعلنته شركة Samsung ، فإن ملخص القصة وراء الفيديو هو أن مهندسي مستشعرات الصور في Samsung Electronics قد قبلوا تحديًا كبيرًا ، فهم يحاولون طباعة صورة تم التقاطها باستخدام مستشعر الصور المحمول ISOCELL بدقة 200 ميجابكسل (MP) على قماش ضخم يبلغ عرضه 28 مترًا وارتفاعه 22 مترًا (تم التقاط الصورة باستخدام لوحة اختبار كما يظهر بالفيديو أدناه) ، وهذا يعادل مرة ونصف حجم ملعب NBA الرسمي.

وفي قلب المدينة تم فتح اللوحة القماشية لتظهر صورة مذهلة تظهر فيها “قطة” مع شعار Samsung الأيقوني في الزاوية اليمنى العليا ، وفي الجزء السفلي يمكن رؤية الكلمات “تم التقاطها بواسطة مستشعر ISOCELL”.

موتورولا ايدج 30 الترا Edge 30 Ultra يأتي بمستشعر سامسونج بدقة خرافية .. شاهد بالفيديو!

فقد أوضح المهندس “مينهوك لي” من فريق حلول المستشعرات في شركة System LSI Business من سامسونج سبب هذا التحدي: “لقد تساءلتُ دائمًا عن الحجم الذي يمكن أن تصل إليه عندما يتعلق الأمر بطباعة صورة بدقة 200 ميجابكسل”.

وأضاف المهندس في سياق كلامه:

“بقدر ما هو مثير جدًا ، كان التحدي صعبًا ، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي نعرض فيها جودة مستشعر الصورة الذي لم يتم اعتماده بعد في الهواتف الذكية، كما أن اختيار قطة كموضوع لنا كان قرارًا صعبًا، لقد واجهنا الكثير من العقبات للتغلب عليها ، مثل التقاط هذا الموضوع النشط بلوحة اختبار، ومع ذلك خلصنا إلى أن الموضوع يجب أن يكون شيئًا سيُظهر مستوى عاليًا من التفاصيل وكان ذلك موضوعًا رائعًا للتصوير الفوتوغرافي في نفس الوقت”.

وأثبتت التجربة أن التقاط صورة باستخدام مستشعر صورة بدقة 200 ميجابكسل يسمح بتكبير الصورة دون فقدان جودتها الفائقة الوضوح، وهذا ما سيتوفر قريبا من خلال هاتف ايدج 30 الترا .

ويختم المهندس حديثه بكل فخر: “لم أستطع تصديق عيناي عندما رأيت الصورة الخام تتضخم إلى 100٪ ، لقد اندهشت حقًا من درجة التفاصيل”.

الجدير بالذكر أن اللوحة القماشية تتكون من 12 قطعة منفصلة من القماش يبلغ وزن كل منها 2.3 متر قطعة من القماش (حوالي 7 أقدام ونصف لكل منها) تم خياطتها معًا مرة أخرى.

تم نقل صورة القطة باستخدام شاحنة وتم استخدام رافعة عندما حان وقت رفع الصورة على جانب أحد المباني الضخمة، وبمجرد اكتمال المهمة صرّح قائد مشروع سامسونج: “عندما تم الكشف عن الصورة بالحجم الكبير ، صدمتني ضخامة الصورة الحقيقية في اللحظة التي شاهدت فيها تفاصيل مذهلة لعيون القط وفرائه ، لقد غمرتني السعادة عن كل الجهود التي بُذلت في تطوير هذا المنتج النهائي”.

وتؤكد سامسونج أن “الفائدة النهائية من مستشعر الصورة بدقة 200 ميجابكسل هي السماح للمستخدمين بالتقاط صورة يمكن تكبيرها واقتصاصها دون المساومة على جودتها أو وضوحها، حيث سيصبح مستشعر الصورة بدقة 200 ميجابكسل قريبًا هو الحل الأمثل لـ 8K تسجيل الفيديو”.

وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فسيحصل المستخدمون على أول لقطة لهم باستخدام كاميرا مدعومة بمستشعر صور 200 ميجابكسل من سامسونج عندما يتم إصدار ايدج 30 الترا الشهر المقبل.

موتورولا ايدج 30 الترا Edge 30 Ultra يأتي بمستشعر سامسونج بدقة خرافية .. شاهد بالفيديو!

اقرأ لدينا :
ايباد iPad يستعين بأفضل ميزة في أجهزة سامسونج اللوحية!
أقوى 10 هواتف ذكية رائدة تعمل بنظام Android لشهر مايو 2022
تحديث Apple iOS 15 يصل حاليًا إلى معظم هواتف ايفون بنسبة مئوية رهيبة

ما رأيك في كاميرا موتورولا ايدج 30 الترا ؟ هل أنت متحمس لتجربتها ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى