الهواتف الذكيةشاومي

4 اسرار وخفايا في اعدادات هواتف شاومي يجب معرفتها وتفعيلها لأهميتها الشديدة

 إعدادات في هواتف شاومي يجب تفعيلها الآن لتحسين أجزاء معينة من النظام

تحتوي واجهة شاومي MIUI على إعدادات مفيدة وميزات خفية يمكن أن يستفيد منها مستخدمو أجهزة شاومي. في هذا المقال، نسلط الضوء على بعض الإعدادات التي يجب تفعيلها على كل هواتف شاومي.

4 إعدادات يجب تفعيلها على كل هواتف شاومي

تحتوي هواتف شاومي على مئات الإعدادات المتاحة، حيث توفر الشركة العديد من الإعدادات للمستخدم التي عادةً لا يعرف استخدامها أو الغرض منها. لقد جلبنا لكم بعض إعدادات هواتف شاومي التي يجب تفعيلها الآن لتحسين أجزاء معينة من النظام.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت عند قفل الجهاز

4 اسرار وخفايا في اعدادات هواتف شاومي يجب معرفتها وتفعيلها لأهميتها الشديدة

يعد تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت من وقت لآخر أمر مهم جدًا. إذ يمكن أن يفرغ الكثير من الذاكرة ومن الأفضل ترك الجهاز يقوم بذلك تلقائيًا .

من الإعدادات، ابحث عن قسم البطارية والأداء ، وانقر على الترس في الجزء العلوي وانقر على ” امسح ذاكرة التخزين المؤقت عند قفل الجهاز “. يمكنك تحديد عدة فترات زمنية.

من الأفضل أن تختار ” 30 دقيقة “، وبالتالي عندما يتم قفل الجهاز لمدة تزيد عن 30 دقيقة ، فإنه يقوم تلقائيًا بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت المخزنة أثناء الوقت الذي استخدمته فيه. بهذه الطريقة لن تشغل ذاكرة التخزين المؤقت كميات كبيرة من مساحة التخزين.

تحديث MIUI 13 يصل لأحد هواتف شاومي من الفئة الرائدة مع تحسينات هامة للغاية

ميزة توفير البطارية “5G Battery Saver”

تشتمل هواتف شاومي 5G على إعداد لا يتم تنشيطه افتراضيًا ويمكن أن يكون مفيدًا للغاية. وهو موجود في قسم البطارية والأداء ويسمى “5G Battery Saver”. من الأفضل أن تقوم بتفعيله من أجل توفير البطارية عندما يستخدم الجهاز شبكات 5G.

الوضع البسيط

4 اسرار وخفايا في اعدادات هواتف شاومي يجب معرفتها وتفعيلها لأهميتها الشديدة

تمتلك واجهة MIUI لديه خيار لتحسين عرض الواجهة وجعل كل شيء أبسط وأكبر أيضًا . وهي تعد ميزة مهمّة لكبار السن الذين يستخدمون هواتف شاومي.

انتقل إلى الإعدادات ، واذهب إلى ” الميزات الخاصة ” وانقر على ” الوضع البسيط “. عندما تقوم بتنشيطه ، سترى أن الواجهة تعيد تصميم الرموز وتبسط كل شيء وتجعل كل التفاصيل أكبر. إنه وضع يبسط استخدام الهاتف الذكي ، وهو مصمم للأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن كيفية عمل الهواتف.

الهواتف التي ستحصل على تحديث واجهة شاومي MIUI 13.5

البحث عن شبكات Wi-Fi و Bluetooth

4 اسرار وخفايا في اعدادات هواتف شاومي يجب معرفتها وتفعيلها لأهميتها الشديدة

لمحاولة تحسين تجربة المستخدم ، تتميّز هواتف شاومي بإعداد غريب نوعًا ما وهو” البحث عن شبكات WiFi و Bluetooth ” الموجود في قسم “الموقع”. ما تفعله هذه الإعدادات ، إذا تم تمكينه ، هو السماح لجميع التطبيقات بالبحث عن شبكات WiFi و Bluetooth حتى عند تعطيل هذه الاتصالات .

من الأفضل أن تقوم بإلغاء تنشيط هذا الخيار ، لكل من WiFi و Bluetooth . بهذه الطريقة ، إذا قمت بإلغاء تنشيط أي من هذه الاتصالات ، فسوف تتأكد من أن الجهاز لا يستهلك طاقة البطارية في محاولة البحث عن الشبكات المتاحة الجديدة.

واجهة MIUI 13 تصل لهاتف جديد من هواتف ريدمي

إذا كان لديك هاتف شاومي، فنحن نوصيك بشدة بإلقاء نظرة على هذه الإعدادات وتجربتها. هل كنت تعلم أي من هذه الإعدادات؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى