الهواتف الذكيةسامسونج

أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا على مستوى العالم .. أرقام خرافية لا تُصدّق!

تعرف على الهاتف الذكي القابل للطي الأكثر مبيعًا في السوق العالمي

استحوذ سامسونج جالكسي زي فليب 3 – Samsung Galaxy Z Flip 3 على نسبة 51٪ من الحصة السوقية للهواتف الذكية القابلة للطي في جميع أنحاء العالم ، وهذا الرقم المذهل يجعله أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا في العالم في الربع الأول لهذه السنة 2022.

ويعلم الجميع أن أبرز شركتيْن في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي هما Samsung و Huawei ، كما نعلم أنه مع الحظر المفروض على Huawei نجحت الولايات المتحدة في خلق نوع من الاحتكار في قطاع الهواتف الذكية القابلة للطي.

وفقًا لبيانات DSCC ، بلغ إجمالي شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي في الربع الأول من عام 2022 حوالي 2.22 مليون وحدة، وهذا يمثل زيادة بنسبة 571٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، ومن بينها طبعًا يستحوذ جالكسي زي فليب 3 على ما يزيد عن نصف الحصة السوقية العالمية بصفته أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا.

أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا على مستوى العالم .. أرقام خرافية لا تُصدّق!

والمثير للاهتمام أن Samsung Galaxy Z Flip 3 تصدر السوق لثلاثة أرباع متتالية، ويأتي بعده نظيره جالكسي زي فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold3 باعتباره ثاني أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا في الربع الأول، أيْ أن سامسونج تُهيمن حاليًا على سوق الهواتف الذكية القابلة للطي بحصة سوقية تبلغ 74٪ (ما يعادل ثلاثة أرباع السوق).

بالإضافة إلى ذلك ، تتزايد أيضًا حصة Huawei في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي ، بعد شركة Samsung ، حيث في الربع الأول من هذا العام بلغت حصة الشركة (المحظورة) في السوق 20٪ ، منها مبيعات جهاز Huawei P50 Pocket التي لعبت دورًا كبيرًا في هذا النمو، وكان يمكن أن يكون أعلى بكثير مما وصل إليه لولا الحظر الأمريكي.

وبالتالي ، حسب الأرقام السابقة نجد أن كلا من سامسونج وهواوي تمتلكان وحدهما 94٪ من سوق الهواتف الذكية العالمية القابلة للطي.

قال باحثو DSCC إن سوق الهواتف المحمولة ذات الشاشة القابلة للطي قد أدى إلى توسع سريع. من المتوقع أن تزداد شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي إلى 107٪ هذا العام ، لتتجاوز 16 مليون وحدة.

أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا على مستوى العالم .. أرقام خرافية لا تُصدّق!

بالإضافة إلى ذلك ، ستزيد شحنات لوحات الهواتف الذكية القابلة للطي بنسبة 102٪ لتصل إلى أكثر من 20 مليونًا. سيعمل الهاتفان Z Flip 4 و Z Fold 4 القادمان من سامسونج بالإضافة إلى طرز Huawei الجديدة القابلة للطي ، على دفع هذا النمو.

مواصفات أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا Galaxy Z Flip3 5G

يتمتع الهاتف بشاشة Dynamic AMOLED 2X Infinity Flex مقاس 6.7 بوصة بدقة +FULL HD وجودة عرض (2640 × 1080 بكسل)، ونسبة الأبعاد 22: 9 ، مع معدل تحديث متكيف 120 هرتز ، (كثافة البكسلات 425 بكسل في الإنش) .

والخارجي / غطاء 1.9 بوصة (260 × 512 بكسل) شاشة من نوع Super AMOLED مع طبقة حماية زجاج الغوريلا فيكتوس، وكثافة البكسلات 302 بكسل في الإنش الواحد.

أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا

من حيث الأداء : يعمل أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا بواسطة معالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 888 (5nm).
خيارات الذاكرة : يأتي بسعة 8 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائي (RAM) من نوع LPDDR5 ، مع سعة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية من نوع UFS 3.1 .
يدعم الهاتف شريحة eSIM واحدة وشريحة نانو واحدة، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 11 مع واجهة One UI 3.1 .

أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا على مستوى العالم .. أرقام خرافية لا تُصدّق!
أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا

فيما يخص الكاميرات:
فإن الكاميرا الخلفية للهاتف مزدوجة ، الأولى بدقة 12 ميجابكسل (زاوية عريضة أساسية) فائقة السرعة ثنائية البكسل f / 1.8 1.4μm + عدسة ثانية بدقة 12 ميجابكسل (واسعة للغاية) f / 2.2 1.22μm ، مع فلاش LED، وتدعم التثبيت البصري OIS وتقنية +HDR10 ، وتقريب رقمي يصل إلى 8x .

وتدعم تصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل التقاط يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، بينما تكون الكاميرا الأمامية بدقة 10ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.4.

الاتصال: يدعم (NFC) الاتصال قريب المدى، والبلوتوث Bluetooth 5.1 LE ، الواي فاي Wi-Fi 802.11 ax (2.4GHz + 5GHz) ، وشبكة اتصال حتى الجيل الخامس 5G SA / NSA sub6 / mmWave ، وتقنية تحديد الموقع الجغرافي GPS ، ويحتوي على منفذ USB Type-C .

الهاتف يدعم مقاومة الماء (IPX8) ، ويحتوي على مكبرات صوت ستيريو ، Dolby Atmos.
الأبعاد: ستكون أبعاد الهاتف مطويًا 72.2 × 86.4 × 15.9~17 ملم ، وغير مطوي: 166 × 72.2 × 6.9 ملم ؛ والوزن 183 جرامًا.

يستمد الهاتف طاقته من بطارية 3300 مللي أمبير (نموذجية) مع شحن سريع 15 واط ، وشحن لاسلكي 10 واط Qi ، وشحن لاسلكي عكسي 4.5 واط.

أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا على مستوى العالم .. أرقام خرافية لا تُصدّق!
أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا

اقرأ أيضًا ..
تسريبات جوجل بكسل 8 – Google Pixel 8 تؤكد تفوق الهاتف على سلسلة بكسل 7
ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس قادمان بميزة هامة للغاية لأول مرة!
أفضل 3 تطبيقات ايفون iPhone جديدة تسهل المهام المتعددة

ما رأيك بأرقام أكثر هاتف قابل للطي مبيعًا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى