الهواتف الذكيةجوجل

ملايين هواتف الأندرويد معرضة للخطر لهذا السبب!

ثغرة خطيرة في هواتف الأندرويد

اكتشفت شركة مايكروسوفت ثغرات أمنية في تطبيقات أندرويد الموجودة على متجر جوجل، ما يعرض ملايين هواتف الأندرويد لخطر أمني حقيقي بسبب هذه التطبيقات.

هواتف الأندرويد

تفاصيل الثغرات في هواتف الأندرويد

اكتشفت مايكروسوفت وجود سلسلة من الثغرات الأمنية في بعض تطبيقات أندرويد ما يعرض الهواتف التي تعمل بالنظام للخطر، حيث ذكرت الشركة في تقرير نُشر على موقعها أنها رصدت “نقاط ضعف شديدة الخطورة في إطار عمل محمول تابع لشركة mce Systems” في سبتمبر 2021.

هذه شركة إسرائيلية توفر أطر برامج للمطورين، وتوضح Microsoft أن هذه الأطر المعدة مسبقًا تسهّل عمل المطورين، ومع ذلك ، فإن “التحكم الشامل” في المنتجات التي توفرها mce Systems يجعلها هدفًا رئيسيًا للقراصنة.

ملايين هواتف الأندرويد معرضة للخطر لهذا السبب!

وفقًا لباحثي Microsoft، فإن هذا الإطار قيد الاستخدام من قبل العديد من الشركات المتخصصة في تطوير التطبيقات والموجود في هواتف الأندرويد، بما في ذلك تطبيقات النظام المدمجة افتراضيًا على الهاتف.

من الواضح أن التطبيقات المثبتة مسبقًا على هواتف أندرويد هي التي تعرّض المستخدمين للخطر، ولا يمكن التخلص من هذه التطبيقات عن طريق إلغاء تثبيتها.

وفقًا لمايكروسوفت، فإن هذه التطبيقات موجودة على ملايين الهواتف التي تعمل بنظام Android، حيث سجلت بعض التطبيقات، المتوفرة في متجر جوجل، ملايين التنزيلات.

اقرأ أيضًا.. 6 تطبيقات لمكافحة الفيروسات في متجر جوجل بلاي تعرّض بيانات آلاف المستخدمين للخطر!

يمكن أن تسمح الثغرات للمخترق بزرع “فايروس” على الهاتف عن بُعد، وسيكون بعدها قادرًا على التحكم في الجهاز بشكل كامل دون أن تشعر.

اكتشف باحثو Microsoft أيضًا أن Google Play Protect، نظام الأمان الذي يراقب تطبيقات Play Store، لا يمكنه التعامل مع هذه المشكلة، وبحسب التقرير “لم يتم تصميم هذه الفحوصات لاكتشاف هذه الأنواع من المشاكل”.

ملايين هواتف الأندرويد معرضة للخطر لهذا السبب!

برأيكم.. هل يعتبر نظام آبل أفضل من نظام جوجل؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى