الهواتف الذكية

كيفية تسريع هواتف الأندرويد البطيئة وزيادة الأداء .. مشكلات شائعة وحلول سريعة

حل مشكلة بطء هواتف الأندرويد وتوقف التطبيقات المفاجىء لتحسين الأداء بخطوات بسيطة

تعتبر هواتف الأندرويد أجهزة رائعة ومفيدة تعمل بنظام تشغيل متقدم يوفر العديد من المزايا والتطبيقات. ومع ذلك، يمكن أن يواجه بعض المستخدمين مشكلة في بطء أداء هواتفهم مع مرور الوقت. يمكن أن يكون بطء هواتف الأندرويد مزعجًا ويؤثر على تجربة المستخدم العامة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الأسباب الشائعة لبطء هاتف الأندرويد والحلول الممكنة. تابعنا عبر رقمي tv.

أسباب بطء هواتف الأندرويد وكيفية التعامل معها

إليكم نظرة على بعض الأسباب الشائعة لبطء الهاتف الأندرويد وكيفية التعامل معها:

تجاهل تحديثات البرامج

تجاهل تحديثات البرامج

أحد الأخطاء الفادحة التي يرتكبها مستخدمو هواتف الأندرويد هو تجاهل تحديثات البرامج. غالبًا ما تتضمن هذه التحديثات إصلاحات أخطاء مهمة وتصحيحات أمان وتحسينات في الأداء. للحفاظ على أداء هواتف الأندرويد على النحو الأمثل، لا تتجاهل تحديثات البرامج. عادةً ما تأتي معظم تحديثات البرامج كإشعارات منبثقة. ومع ذلك ، إذا لم تتلق مثل هذا الإشعار لفترة طويلة ، فقد تضطر إلى إجراء فحص يدوي. يمكنك البحث عن التحديثات يدويًا باتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • قم بالتمرير إلى أسفل ، وحدد النظام ، ثم انقر فوق تحديث النظام.
  • إذا كان هناك تحديث متاح ، فانقر فوق زر التثبيت.
  • استمر في اتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

التطبيقات التي تعمل في الخلفية

التطبيقات التي تعمل في الخلفية

يمكن أن يؤدي تشغيل عدد كبير جدًا من التطبيقات في الخلفية إلى استهلاك موارد النظام . عندما يحدث هذا بشكل متكرر ، سينتهي الأمر بإبطاء هواتف الأندرويد. الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد جيدة في التعامل مع تطبيقات الخلفية. ومع ذلك ، قد تتراكم التطبيقات في الخلفية أكثر من اللازم. قد لا تكون معظم هذه الأشياء ضرورية بالنسبة لك. لذا من المهم فحص وتعطيل التطبيقات التي لا تحتاج إلى تشغيلها في الخلفية.

كيفية التحقق من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتعطيلها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد :

  • افتح الإعدادات على هاتف Android الذكي الخاص بك
  • انتقل إلى إعدادات التطبيق أو خيارات المطور (بناءً على إصدار Android الخاص بك) وقم بمراجعة قائمة التطبيقات قيد التشغيل.
  • أغلق التطبيقات غير الضرورية أو استخدم خيار “Force Stop” لإيقاف عمليات استنزاف الموارد.
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيق إذا لم تعد بحاجة إليه.

التحميل الزائد على الشاشة الرئيسية بالأدوات

التحميل الزائد على الشاشة الرئيسية بالأدوات

على الرغم من أن الأدوات المصغّرة يمكن أن توفر وصولاً سريعًا إلى المعلومات ، إلا أن وجود الكثير منها على شاشتك الرئيسية يمكن أن يؤثر على الأداء. هذا لأن الأدوات هي امتداد إضافي لتطبيق يعمل بالفعل على هاتفك الذكي. ومن ثم ، فمن المستحسن تحديد عدد عناصر واجهة المستخدم على شاشتك الرئيسية.

إذا كان لديك بالفعل الكثير منهم قيد التشغيل ، فقد ترغب في التخلص من اثنين منهم. سيؤدي ذلك إلى تخفيف بعض الضغط عن هاتفك الذكي. لإزالة الأدوات ، ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة أدناه:

  • اضغط مع الاستمرار على الأداة.
  • اسحبها إلى رمز “إزالة” أو “سلة المهملات” الذي يظهر.
  • حررها بمجرد سحبها إلى أيقونة سلة المهملات لإزالة الأداة من شاشتك الرئيسية.

نفاذ مساحة التخزين

نفاذ مساحة التخزين

يمكن أن تؤدي مساحة التخزين غير الكافية إلى إعاقة أداء جهازك. بصرف النظر عن المعالج وذاكرة الوصول العشوائي ، تعد وحدة التخزين الداخلية عاملاً مهمًا آخر لتشغيل هواتف الأندرويد بشكل جيد. بغض النظر عن قوة المعالج الخاص بك ، إذا كان التخزين زائدًا ، ستلاحظ بالتأكيد انخفاضًا في الأداء. قم دائمًا بحذف الملفات والتطبيقات غير الضرورية من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد. سيساعد القيام بذلك على الحفاظ على أداء هاتفك الذكي بشكل مثالي في جميع الأوقات. كيفية التحقق من مساحة التخزين على هواتف الأندرويد

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تجد العناية بالجهاز أو حول الجهاز.
  • انقر فوق التخزين.
  • ستشاهد الآن المساحة المستخدمة والمتاحة.

تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة

تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة

تطبيقات التحميل الجانبي من مصادر غير رسمية تشكل مخاطر أمنية ويمكن أن تقدم برامج ضارة. تعد البرامج الضارة من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن تجدها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد. بصرف النظر عن الإعلانات غير الضرورية التي تأتي معها ؛ كما أنها تستهلك جزءًا كبيرًا من طاقة هاتفك.

يمكن أن تبدأ البرامج الضارة في تشغيل الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي من شأنها إبطاء هاتفك الذكي. يمكن أن تستهلك أيضًا مساحة التخزين الخاصة بك وحتى انخفاض عمر البطارية. لذلك ، توخ الحذر عند تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة.

كيفية حذف التطبيقات غير المرغوب فيها من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد:

  • افتح الإعدادات وحدد التطبيقات.
  • اضغط على التطبيق الذي تريد حذفه وحدد إلغاء التثبيت.
  • قد تحتاج إلى التأكيد بالضغط على “موافق”.

ما نوع هاتفك المحمول؟ وهل تعاني من مشكلة في الأداء؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى