الشبكات السلكية واللاسلكية

شبكات الجيل السادس 6G .. هل ستساهم في تعزيز العالم الافتراضي وتحويله إلى واقع؟

شبكات الجيل السادس 6G ستحدث ثورة في مجال استخدام الهواتف الذكية والعالم الافتراضي

شهد عام 2019 إطلاق شبكات اتصال الجيل الخامس (5G) في العالم، حيث انطلقت منذ ذلك الحين حتى الآن منافسات قوية لنشر هذه الشبكات وإطلاق الهواتف الذكية التي تدعم هذه التقنية.

الآن، يبدو أن التركيز يتّجه إلى شبكات الجيل السادس (6G). فقد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا أن إطلاق هذه التقنية سيتم بحلول عام 2030. وأضاف أنها سيكون لها دور تأثير كبير في التخلّي عن الهواتف الذكية مستقبلًا.

شبكات الجيل السادس 6G وتأثيرها على استخدامنا للهواتف الذكية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا Pekka Lundmark في بيانه خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2022 أن شبكات 6G ستدخل الأسواق التجارية رسميًا في وقت مبكر من عام 2030، أي في غضون سنوات قليلة، ومع ذلك ، فإن الهواتف الذكية ستكون قد عفا عليها الزمن بالفعل بحلول ذلك الوقت.

شبكات الجيل السادس 6G .. هل ستساهم في تعزيز العالم الافتراضي وتحويله إلى واقع؟

سامسونج بدأت في تطوير شبكات الجيل السادس 6G بميزات رهيبة للغاية

لذا، يبدو أنه لا يزال لدينا 7 سنوات ونصف للاستمتاع بالهواتف الذكية حتى يحل محلها شيء آخر. يقول الرئيس التنفيذي أن جهازًا إلكترونيًا جديدًا بالكامل سيحل بديلًا للهواتف الذكية وسيتم تضمينه مباشرة في أجسامنا.

ويضيف”سيكون هناك عالم مادي ، وعالم آخر رقمي. سيكون هناك شبيه رقمي من كل شيء موجود في العالم الحقيقي تقريبًا”

شبكات الجيل السادس 6G .. هل ستساهم في تعزيز العالم الافتراضي وتحويله إلى واقع؟

ستساعد تقنية 6G وسرعتها في نقل البيانات في العديد من التطبيقات مثل تقنية الهولوغرام (الصور المجسمة في الوقت الفعلي). سيتمكّن المستخدم من الدخول إلى عالم الواقع الافتراضي (VR)، وتبديل مفتاح أو تشغيل قرص، وتغيير شيء ما في العالم المادي الحقيقي. رغم أن هذه التقنية تحتاج إلى الكثير من العمل إلا أنه يمكن أن تكون مفيدة عندما تكون بالفعل في العالم الرقمي وترغب في تغيير شيء ما في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي ، لا تزال تقنية 6G قيد الدراسة في مراحلها الأولى. سيتطلب الانتقال إلى معيار 6G نطاقًا أوسع من موارد الحوسبة، حيث سيتطلب ذلك شبكات أسرع بمئات أو حتى آلاف المرات من شبكات الجيل الخامس.

اتصالات الجيل السادس 6G سوف تصل لأول مرة في هذا التاريخ في هذه الدولة

شبكات الجيل السادس 6G .. هل ستساهم في تعزيز العالم الافتراضي وتحويله إلى واقع؟

وفقًا للخبراء، لن توفر تقنية الجيل السادس سرعات وأوقات استجابة أسرع فقط، مما يعني أيضًا تحولًا كبيرًا في الشبكات، مدفوعًا بالتطورات التكنولوجية في ميكانيكا الكم والذكاء الاصطناعي. كذلك، قد تلعب تقنية الجيل السادس دورًا مهمًا في تطوير العالم الافتراضي “Metaverse”.

تواصل نوكيا توسيع أعمال شبكتها، حيث تعمل على توفير تجربة أندرويد جيّدة ويعتبر Nokia X20 أحدث هاتف حصل على الإصدار التجريبي لنظام التشغيل أندرويد 13. تعمل الشركة أيضًا على تطوير هاتف ذكي بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل.

شبكات الجيل السادس 6G | الصين تفاجئ العالم

هل برأيك يمكن الاستغناء عن الهواتف الذكية بشكل كلّي بعد 7 سنوات؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى