الهواتف الذكية

آيفون 14 – iPhone 14 مفاجئة مدويّة بشأن المعالج

تفاصيل مثيرة بشأن آيفون 14

نشر محلل آبل الشهير “Ming-Chi Kuo” تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر تفيد بأن الشركة التايوانية “TSMC” ستقوم بتصنيع شريحة A16 Bionic بدقة تصنيع 5 نانومتر لسلسلة أجهزة آيفون 14 (iPhone 14) لهذا العام 2022.

ويأتي هذا كمؤشر على أن شريحة A16 Bionic الجديدة لأجهزة آيفون لهذا العام سيتم تصنيعها بنفس عملية التصنيع مثل A15، مع إدخال تحسينات طفيفة.

وهذا التسريبات تتماشي مع الشائعات القائلة بأن iPhone 14 العادي سيستخدم شريحة A15، دون المكاسب الطفيفة في الكفاءة المتوقعة أن تأتي مع A16 المحجوزة لسلسلة Pro.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر المحلل أيضًا أن الجيل التالي من MacBook Air سوف يلتزم بشريحة M1 حيث لن يكون الوريث M2 متاحًا حتى العام المقبل.

ومع ذلك، قد تقدم آبل شركة SoC مماثلة وتضع عليها اسمًا جديدًا لأغراض تسويقية، وهو أمر لم يسمع به أحد في عالم تكنولوجيا الهاتف المحمول (Snapdragon 8+ Gen 1).

آيفون 14

سلسلة آيفون 14 تجلب أحد ميزات أندرويد

وفقًا للمعلومات، من المحتمل أن يتم تزويد هواتف ايفون 14 برو بميزة الشاشة الدائمة أو Always-on Display (AOD) التي كانت مستخدمة منذ فترة طويلة من قبل شركات تصنيع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد مثل سامسونج و هواوي وغيرها .

ستتيح ميزة الشاشة الدائمة تمكين سمة شاشة القفل التي تعرض لك عددًا من التفاصيل حتى عندما يكون الهاتف مقفلاً أو غير نشط. تتضمن هذه المعلومات تنبيهات المكالمات الفائتة والرسائل وتفاصيل التشغيل وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزات قد تختلف اعتمادًا على شركة تصنيع الهاتف ولكن تظل المهمة الرئيسية لهذه الميزة كما هي في كل جهاز.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي واتش 4 – Galaxy Watch 4 تواجه مشكلات مزعجة بعد تثبيت مساعد جوجل الصوتي

برأيك، ما هي الميزة التي يجب توافرها في سلسلة آيفون 14؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى