الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra بسرعة ولا في الخيال 

من المنتظر أن تكشف شركة سامسونج النقاب عن هاتفها الرائد جالكسي س 23 الترا في بداية العام القادم 2023.

تسريبات جالكسي اس 23 الترا

وقد انتشرت مؤخراً بعض التسريبات عن الهاتف مثل شائعة رفع حجم البطارية والاعتماد ربما على معالجات جديدة من ميدياتِك وسامسونج نفسها.. ولكن دعونا نتكلم اليوم عن واحدة من المواصفات شبه المؤكدة بالهاتف.

والكلام هنا عن وحدة تخزين الفلاش الجديدة التي أعلنت عنها سامسونج ..  UFS 4.0 (يو أف أس فور) والتي توفر أداء مضاعافاً عن الإصدار الحالي UFS 3.1 والمتوفر بهواتف مثل Galaxy S22 Ultra و S22 Plus.

الشريحة التخزينية الجديدة من سامسونج تعتمد على تقنية  V-NAND من الجيل السابع .. تقنية تسمح بتحقيق سرعات تصل إلى 23.2 جيجابت في الثانية لكل مسار.

وهذا يعني أن الوحدة التخزينية قادرة على تقديم سرعات قراءة متسلسلة تصل إلى 4200 ميجابِت في الثانية، وسرعة كتابة تصل إلى 2800 ميجابايت في الثانية.

كما تم تحسين كفاءة الطاقة. ستوفر UFS 4  سرعة قراءة متسلسلة تبلغ 6.0 ميجابايت / ثانية لكل مللي أمبير ، وهو تحسن بنسبة 46٪ عن الجيل السابق وهذا يعني عمر إضافي للبطارية، 

وتقول سامسونج إنها سوف تتعاون مرة أخرى مع مصنعي الهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية على مستوى العالم” لنشر التقنية الجديدة، وهذا يعني رؤية الوحدة التخزينية في هواتف أخرى مثل الايفون ولكن من المتوقع بعد سنة على الأقل.

أما عن كاميرات جالكسي اس 23 الترا … كشف موقع GalaxyClub ، أن سامسونج تعمل على مستشعر CMOS جديد بدقة 200 ميجابكسل، ويُقال أن هذا المستشعر يحمل علامة ISOCELL HP3 وسيمثل التطور القادم من مستشعرات 200 ميجابكسل.

جالكسي اس 23 الترا

حساب تقني على تويتر سبق وقال قبل شهر إن سامسونج تعمل على تطوير مستشعرها الحالي ليصل إلى دقة 200 ميغابكسل ثم إضافته مع هاتف جالكسي اس 23 الترا ابتداءً من العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى