الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra سيحصل على كاميرا مذهلة بدقة لم يسبق لها مثيل

تسريبات حول دقة كاميرا هاتف Galaxy S23 Ultra المنتظر

كشفت شركة سامسونج عن مستشعر الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل منذ أواخر العام الماضي، ثم أعلنت الشركة الكورية العملاقة بالفعل عن وحدة الكاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل في سبتمبر عام 2021، والتي من المتوقع أن تظهر لأول مرة داخل هاتف ذكي من موتورولا في وقت لاحق من هذا العام.

يشير تقرير جديد الآن إلى أن سامسونج قد أنهت تطوير مستشعر آخر أكثر تقدمًا بدقة 200 ميجابكسل والذي يمكن أن يظهر لأول مرة في هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا (Galaxy S23 Ultra) في عام 2023.

هاتف Galaxy S23 Ultra قادم بكاميرا بإمكانيات رهيبة

تستخدم شركة سامسونج حاليًا كاميرا بدقة 108 ميجابكسل في هاتف Galaxy S22 Ultra، مع طرز أخرى في السلسلة تتميز بمستشعر ISOCELL GN5 بدقة 50 ميجابكسل.

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 الشركة تنتهي من تطوير مستشعر كاميرا السلسلة

بالنسبة لهاتف Galaxy S23 Ultra القادم العام المقبل، يبدو أن الشركة تريد نقل أجهزتها إلى مستوى أعلى باستخدام مستشعر عالي الدقة. بحسب التقرير، يبدو أن الشركة الكورية على وشك الانتهاء من تطوير مستشعر متور بدقة 200 ميجابكسل.

سيتم منح حوالي 70 ٪ من طلبات تصنيع المستشعر إلى Samsung Electro-Mechanics ، بينما ستقوم Samsung Electronics نفسها بتصنيع نسبة 30 ٪ المتبقية، وذلك في محاولة لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها.

ستكون كاميرا ISOCELL القادمة نسخة جديدة ومحسّنة من مستشعر HP1 بدقة 200 ميجابيكسل الذي أعلنت عنه سامسونج بالفعل. ومع ذلك ليس من الواضح حاليًا ما هي التحسينات الدقيقة التي ستجلبها وحدة الكاميرا الجديدة على الطراز الحالي.

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 قفزة نوعية بمواصفات خيالية تشعل فضول الجميع

نظرًا لأن سلسلة Galaxy S23 لا تزال في مرحلة التطوير، فإنه ليس هناك ما يضمن أن تطرح الشركة كاميرا بدقة 200 ميجابكسل على هاتفها الرائد للعام المقبل أيضًا.

كذلك، وجود المستشعر عالي الدقة لا يعني بالضرورة أن Galaxy S23 سيكون قادرًا على التقاط صور أفضل من S22 Ultra. فمن أجل تجميع العديد من وحدات البكسل على جهاز استشعار، سيتعين على سامسونج تقليل حجم البكسل إلى 0.64 ميكرومتر، مما سيكون له تأثير سلبي على جودة الصورة في الإضاءة المنخفضة. سيكون من المثير للاهتمام معرفة التحسينات في المعالجة التي تعتزم سامسونج إجراؤها للتغلب على هذه التحديات.

سامسونج اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra بمعالج جديد

برأيك، ما هو أفضل مستشعر كاميرا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى