أخبار الشركاتالهواتف الذكيةتقرير رقمي

اقوى هواتف 2022 مع سناب دراجون 8 بلس الجيل الأول رسميا

بعد طول انتظار وتأجيل بسبب الأزمات العالمية، أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن معالجين جديدين، المعالج الأول وهو سناب دراجون 8 بلس الجيل الأول ، والذي يستهدف الهواتف الرائدة وهو خليفة Snapdragon 8 الجيل الأول ، بينما المعالج الثاني هو Snapdragon 7 الجيل الأول وموجه للهواتف المتوسطة.

مواصفات وتفاصيل سناب دراجون 8 بلس الجديد

بالنسبة لمعالج سناب دراجون 8 بلس الجيل الأول.. لم يقدم قفزة كبيرة عن المعالج السابق، بل جاء بتحسينات وإن كانت تراها كوالكوم مهمة.

تقول كوالكوم أنه أفضل بنسبة 10% في أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات مع استهلاك طاقة بنسبة 30% أقل، وهذا ما يوفر 60 دقيقة من اللعب الإَافي السلس، وتبلغ سرعة النواة الأساسية 3.2 جيجاهيرتز.

ويدعم المعالج أحدث تقنيات Snapdragon Sight مثل تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 8K بتقنية HDR والتقاط صور بدقة 200 ميجابكسل ومقاطع فيديو بدقة 108 ميجابكسل من خلال كاميرا واحدة بمعدل 30 إطار في الثانية دون أي تأخير في الغالق.

ناب دراجون 8 بلس

ويقدم أداء أفضل بنسبة 20% فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي بفضل محرك Qualcomm AI الجديد من الجيل السابع بمساعدة مودم X65 5G، ويدعم ترددات 6 جيجا هرتز و mmWave 5G. كما أنه يدعم WiFi 6 و WiFi 6E و Bluetooth 5.3.

أما المعالج Snapdragon 7 الجيل الأول جاء مع محرك Adreno Frame Motion Engine لمضاعفة معدل الإطارات والمحافظة على نفس القدر في استهلاك الطاقة.

تبلغ سرعة النواة الرئيسية 2.4 جيجاهيرتز، وتقول كوالكوم إن وحدة معالجة الرسومات أصبحت أسرع بنسبة 20%، مع إضافة ميزة التصوير بثلاث كاميرات في وقت واحد والتقاط صور بدقة 200 ميجابكسل.

وهذا يعني إمكانية رؤية هواتف متوسطة بكاميرات 200 ميغابكسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى