الهواتف الذكيةاوبومراجعة سريعة

اوبو رينو 8 برو رسميا أول هاتف بمعالج كوالكوم الجديد OPPO Reno 8 Pro

أعلنت شركة اوبو عن سلسلة الهواتف الجديدة من عائلة رينو ضمن الفئة المتوسطة، رينو 8 ، رينو 8 برو ورينو 8 برو بلس. جاءت الهواتف بتصاميم متشابهة لكن باختلاف بعض المواصفات. في هذا التقرير سنركز على نسخة اوبو رينو 8 برو… دعونا نتعرّف أكثر…

مراجعة اوبو رينو 8 برو

نبدأ بالتصميم حيث نجد الشاشة تستحوذ على معظم الواجهة مع ثقب للكاميرا الأمامية أعلى اليسار حيث يتميز الهاتف بحواف نحيفة. من الخلف نجد عدسات الكاميرا على شكل دوائر كبيرة مع الفلاش داخل نافذة مستطيلة الشكل.

من حيث المصنعية جاء الهاتف بهيكل زجاجي مع إطار من الألومنيوم، ولا يوجد معيار رسمي لمقاومة الماء والغبار.  الهاتف يعتبر الأثقل بين هواتف السلسلة بوزن يبلغ 188 غرام.

نأتي للشاشة التي تتميز بمواصفات جيدة… فهي من نوع AMOLED ومحمية بطبقة غوريلا غلاس 5، مقاسها 6.62 انش وجودتها +FHD بكثافة بيكسيلات 394 بيكسيل للانش الواحد…وتدعم معدّل تحديث 120 هيرتز لضمان التجربة السلسة. كما أنها تحتوي مستشعر قراءة بصمة الإصبع مدمج أسفلها. 

يعتبر اوبو رينو 8 برو هو الأول الذي يحمل معالج Snapdragon 7 الجيل الأول من كوالكوم، والذي تم الإعلان عنه مؤخراً… وهو ثماني النواة بمعمارية 4 نانومتر… معالج الرسوميات هو Adreno 662… الهاتف يحتوي 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية الرام…  مساحة التخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، و لا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية.  يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة اوبو ColorOS 12.1.

اوبو رينو 8 برو

اوبو رينو 8 برو لا يحتوي سماعات ستيريو للأسف، وهذا تراجع عن الإصدار الماضي… ولا يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. ومن حيث الاتصال، يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال، وكذلك شبكات الجيل الخامس 5G.

بالنسبة للكاميرا، يحتوي الهاتف نفس تركيبة نسخة اوبو رينو 8 برو بلس… عدسة خلفية أساسية بمستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميغابيكسيل، تستطيع تصوير مقاطع 4K بتردد 30 إطار بالثانية… العدسة الثانية فائقة الاتساع Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل، بزاوية رؤية واسعة 120 درجة…  بالإضافة إلى عدسة ماكرو بدقة 2 ميغابيكسيل لالتقاط صور قريبة. أما العدسة الأمامية فجاءت بدقة 32 ميغابيكسيل لا تدعم التركيوز التلقائي ويمكنها تصوير مقاطع فيديو FHD. 

البطارية جاءت بسعة 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 80 واط، تقول الشركة أنها تشحن الهاتف بالكامل خلال 31 دقيقة، ويمكن شحن 45% من البطارية خلال 10 دقائق فقط… والشاحن مرفق داخل علبة الهاتف.

سيتوفر الهاتف بألوان الأسود والأزرق ومتدرج الألوان ويبدأ سعره من 450 دولار… سيتم طرحه في الصين أولا على أن يتم إصداره لاحقاً في الأسواق العالمية.

أما هاتف رينو 8 العادي، فهو الخيار الاقتصادي ضمن السلسة، يأتي بشاشة بحجم 6.43 انش مع معدّل تحديث 90 هرتز، ومعالج Dimensity 1300 من ميدياتك. وهنا لا يوجد عدسة الترا وايد وتم استبدالها بعدسة مونوكروم أحادية اللون. سعر الهاتف يبدأ من 375 دولار.

ما رأيكم بجديد أوبو، وهل ترون أن الهاتف يستحق سعره؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى