آب تكارأجهزة الألعاب المنزلية

لعبة ابيكس ليجندز موبايل التجربة الكاملة. وداعا ببجي وكود؟ Apex Legends Mobile

‎لعبك لهذه اللعبة سيدخلك في منافسة مباشرة مع محمد رمضان على لقب الأسطورةاو اساطير القمة، ابيكس ليجندز – Apex Legends Mobile أخيرا أصبحت متاحة على الهواتف الذكية بعد ثلاث سنوات من الإنتظار … فهل هي بالفعل لعبة الأساطير؟ أهلا في ابتكار.

مراجعة ابيكس ليجندز

‎قبل البدء في المراجعة وجب الذكر أن اللعبة لم تتح بعد في دولنا العربية، رغم ذلك في أخر الحلقة سنشرح لك عمليا كيفية تحميلها وتشغليها مجانا على هاتفك… فابقوا معنا.

عند الدخول  أول مرة، ستلاحظ نجاح اللعبة في بناء هوية خاصة بجرافيك ورسوميات عالية وفكرة مبتكرة دون الحاجة للاستلهام من ألعاب Royale Battle المشهورة …

ابيكس ليجندز

المقدمة الطويلة الأولى مفعمة بالمشاهد السينمائية والتأثيرات الصوتية المثيرة والتعليق المخيف، كل هذا يولد جوا من الحماس والتشويق .. وكأن اللعبة تهيئك ذهنيا للتحول إلى أسطورة قتال حقيقية لاتعرف معنى التراجع.
‎بعد المرور من التهيئة الذهنية ينتقل الأسطورة للوحة التحكم حيث يأخذ لمحة على كل ماهو مهم، المستوى الحالي، البطل، الأسلحة والملحقات المتاحة وغيرها… في قسم الأساطير نجد الشخصيات التسع المتاحة للعب … كل واحدة بقدرات خارقة محددة، BLOODHOOD على سبيل المثال قادر على تتبع أثار الأقدام ورؤية ما خلف الحواجز لكشف مكان اختباء اللاعبين، من جهة أخرى شخصية ك LifeLine.

تمتاز بقدرتها الخارقة على اعادة احياء زملاء الفريق واشفاء كل من في المنطقة، شخصية كـ Bangalore
‎لديه القدرة على المشيء بسرعة أكبر أثناء تلقيه لطلقات الرصاص، بل الأكثر من ذلك يمكنه افراز دخان يعمي كل من في المنطقة ليتحرك بأريحية بينهم … كل بطل يتطلب الوصول لمستوى معين لتستطيع اللعب به، وطبعا أسطورة مثلك لن يستغرق مدة طويلة لفتح كل الأبطال … وروعة تعدد الأبطال تظهر بشكل واضح في نمط اللعب الجماعي بتكوين فريق اسطوري من عدة لاعبين كل واحد بقدرات خارقة مختلفة عن كل فرد.

بعد التعرف على الأبطال المرافقين لك خلال اللعبة … حان الوقت لخوض أول حرب، يوجد ست أنماط مختلفة للعب، نمط Battle Royale الكلاسيكي حيث تنزل الخريطة مع 59 لاعب أخر للقتال على صاحب النفس الأخير، نمط multiplayer للعب الجماعي، نمطي Tutorial Level و Free Practice مخصصين للتدريب والممارسة، وأخيرا نمط Ranked Match الذي يمكن اعتباره حصص مطولة من النمط الكلاسيكي.

اعجبنا في ابيكس ليجندز انفراد كل نمط بخرائط مختلفة ومميزة تفرض على الأسطورة اللعب بأسلوب خاص للفوز.
‎بعد نمط اللعب على المستخدم كذلك الإختيار بين اللعب بمنظور الشخص الأول أو الشخص الثالث، مع الأسف لايوجد خيار يمنحك التبديل بين زاويتي الرؤية في ظل القتال وسط المعركة.

الأن بعد تحديد اعدادات اللعب المطلوبة …آنت اللحظة المنتظرة … الأسطورة يطل من الطائرة الحربية العابرة من خريطة بدء القتال ليحدد المنطقة الإستراتيجية للنزول بصواريخه النفاثة وبدء الحرب، الخريطة هنا مليئة بالمناطق البركانية الغير مناسبة للقتال، لذا فالاسطورة يستعين بخاصية التقريب مرتين للنزول في المناطق الحضارية المليئة بالبنايات والمنازل لتسهل عملية تجميع الأسلحة عند الوصول … ففور الوصول للأرض سيدق جرس الحرب وكل ثانية بدون سلاح قد تحول اللاعب إلى ضحية سهلة، يوجد أكثر من ست أنواع مختلفة من الأسلحة، وكل سلاح يدعم ذخائر تتشعب لعدة أنواع … ان استطاع اللاعب التمرن على الوقت المناسب لإستخدام الذخيرة والسلاح المناسبين، فوزه بالمعارك ستتحول لمسألة حتمية.

بعد النزول لساحة المعركة وجمع أسلحة مهمة لاتغتر بقدراتك الخارقة وتخرج علنا للحرب، فهذه ليست من خصائص الأسطورة، عليك الحرص جيدا والوعي بفكرة وجود 59 لاعب معك في نفس الخريطة بقدرات خارقة مختلفة، وعدد منهم اتحدوا وأقاموا تحالفات قوية، لذا حاول الاختباء في أحد البنايات بإطلالة واضحة لرؤية كل من يحاول الدخول للمنطقة والقضاء عليه بسلاحك، وطبعا لاتنسى الإنتباه لخلفك .. فاللعبة لا تمنحك خاصية قفل باب البنايات، أي لاعب راقب دخولك يمكنه بسهولة الدخول أيضا والقضاء عليك. لذا ابقى حرصا … او كون فريق قوي من ثلاث لاعبين مع أصدقائك، اللعبة توفر أيضا قسم
Club يساعدك على تكوين نادي مع الأصدقاء ومتابعة تقدمكم بشكل مستمر لخلق جو من التنافس والحماس.
‎لكن لو كان غدر اللاعبين هو كل ما يدعوا للقلق اللعبة ستكون أيسر، فككل الألعاب المشابهة
Apex Legends
‎هي الأخرى تقلص من منطقة الأمان كل فترة زمنية محددة، لذا حاول دائما البقاء بعيدا عن حدود المنطقة، وللهروب … استعن بخيار التدحرج على اليمين فهو يساعد على الزيادة في السرعة والفرار من وحش منطقة الخطر.
‎بالإبتعاد قليلا عن جو الأكشن والقتال .. بطلك يحتاج طبعا لبعض الأزياء الجديدة والأكسسوارات، اللعبة تتيح مجموعة من الملحقات الثانوية التي تعزز من مظهر بطلك وتجعله أكثر تميزا، شراء هذه الملحقات يكون اما عن طريق نقاط و أموال افتراضية داخل اللعبة تجمعها من المكفاءات اليومية، أو أموال حقيقية يمكن دفعها مباشرة. لكن بشكل عام رغم وجود بعض الإضافات المدفوعة، الا أنها لن تؤثر على اللعب المجاني ولاتتبع سياسة الدفع مقابل الفوز، ما يحسب نقطة تميز للمطورين.
‎بالنسبة لرسوميات اللعبة هي قوية وتنافس عمالقة Battle Royale
‎كـPUBG Mobile و فورتنايت،
‎توجد تشنجات بسيطة في عرض بعض تفاصيل الخرائط وبيئات اللعب لكن هذا مقبول من الإصدار الأول للعبة موبايل، في انتظار تحديثات قادمة تصلح هذه المشاكل.
‎لتشغيل اللعبة على هاتفك الأندرويد،
‎أولا قم بتحميل أي تطبيق
VPN
‎لتغيير عنوان الأي بي الخاص بموقعك إلى بلد ثاني متوفره فيه اللعبة يستحسن أن يكون استراليا، ثم توجه لإعدادات سوق بلاي وقم بحذف بيانات Cache،
‎ثم ادخل الى سوق بلاي مرة أخرى وسجل بحساب وإيميل جديد، بعد القيام بكل هذه الخطوات تستطيع البحث عن لعبة
Apex Legends
‎وتحميلها على جهازك، مع التنويه أنه في كل مرة تشغل اللعبة ستحتاج إلى تفعيل الـ VPN.
‎ما رأيكم في لعبة Apex Legends Mobile الجديدة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى