أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 11 يتفوق على أندرويد 12 ويتصدر قائمة أنظمة التشغيل الأكثر أنتشارًا على الهواتف الذكية لعام 2022

أندرويد 11 يتفوق على أندرويد 12 ويحتل المرتبة الأولى في مخطط التوزيع لعام 2022

أطلقت شركة جوجل العام الماضي الإصدار 12 من نظام التشغيل أندرويد. وجاء هذا الإصدار من التحديث بالعديد من التغييرات وكان محبوبًا من قبل الكثير من المستخدمين. ومع ذلك، وفقًا لمخطط توزيع Android 2022، فإن أندرويد 12 ليس هو نظام التشغيل الأكثر شيوعًا، ويعتبر إصدار أندرويد 11 هو الإصدار الأكثر توزيعًا.

واعتادت شركة جوجل على تحديث إحصاءات التوزيع بانتظام كل شهر. كشفت الإحصائيات عن إصدارات أندرويد التي تتمتع بحصة السوق، مما يسمح لنا بتتبع عدد مرات طرح تحديث النظام. ومع ذلك، توقفت جوجل عن تحديث هذه البيانات لأنها بدأت في التعود عليها للمقارنة بمعدل اعتماد آبل الأعلى بشكل كبير لإصدارات iOS الجديدة.

أندرويد 11

أندرويد 11 يتفوق على أندرويد 12 ويحتل المرتبة الأولى في مخطط التوزيع لعام 2022

وفي الآونة الأخيرة، بدأت جوجل مرة أخرى في تحديث مخطط توزيع أندرويد، ولكن هذه المرة قامت بتحميله على Android Studio. ويتم تحديث المخطط حاليًا كل ستة أشهر إلى عام، مع وصول آخر تحديث في نوفمبر وإصدار جديد يصل في 9 مايو.

أندرويد 11

وفقًا لبيانات التوزيع الجديدة لعام 2022، يعد إصدار أندرويد 11 الآن الإصدار الأكثر انتشارًا من نظام التشغيل أندرويد، حيث يعمل به ما يقرب من 28.3 بالمائة من هواتف أندرويد، ومن ثم يليه أندرويد 10 بنسبة 23.9٪ من حصة السوق.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 أبل قد تتخلّى عن أكبر مزوّد لشاشات OLED لهذه الأسباب!

برأيك، ما هي أفضل ميزة بشكل عام في نظام أندرويد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى