أخبار الشركاتالهواتف الذكية

كوالكوم تعلن رسميًا عن المعالجين Snapdragon 8+ Gen 1, Snapdragon 7 Gen 1

Snapdragon 8+ Gen 1, Snapdragon 7 Gen 1 SoCs Announced

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن معالجين جديدن للهواتف المحمولة الرائدة والمتوسطة، الأول وهو Snapdragon 8+ Gen 1 للهواتف الرائدة وهو خليفة Snapdragon 8 Gen 1 والثاني للهواتف المتوسطة Snapdragon 7 Gen 1 فهيا بنا نتعرف عليهما.

معالج Snapdragon 8+ Gen 1 و Snapdragon 7 Gen 1

Snapdragon 8+ Gen 1

يأتي هذا المعالج الجديد ببعض التحسينات الطفيفة مقارنة بالجيل السابق، حيث تقول كوالكوم أنه أفضل بنسبة 10% في أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات مع استهلاك طاقة بنسبة 30% أقل، وهذا ما يوفر 60 دقيقة من اللعب الإَافي السلس، وتبلغ سرعة النواة الأساسية 3.2 جيجاهيرتز.

كما يدعم المعالج أحدث تقنيات Snapdragon Sight مثل تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 8K بتقنية HDR والتقاط صور بدقة 200 ميجابكسل ومقاطع فيديو بدقة 108 ميجابكسل من خلال كاميرا واحدة بمعدل 30 إطار في الثانية دون أي تأخير في الغالق.

قالت الشركة أيضًا أن المعالج الرئيسي سيقدم أداء أفضل بنسبة 20% فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي بفضل محرك Qualcomm AI الجديد من الجيل السابع بمساعدة مودم X65 5G، ويدعم ترددات 6 جيجا هرتز sub-6GHz و mmWave 5G. كما أنه يدعم WiFi 6 و WiFi 6E و Bluetooth 5.3.

ومن المتوقع أن تبدأ شركات تصنيع الهواتف في تقديم هواتفها بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 خلال الربع الثالثة من العام الجاري.

أما بخصوص المعالج الآخر Snapdragon 7 Gen 1 فإن كوالكوم تشير إلى أنها وفرت ميزات عالية الجودة فيه، مع إضافة محرك Adreno Frame Motion Engine لمضاعفة معدل الإطارات والمحافظة على نفس القدر في استهلاك الطاقة.

تبلغ سرعة النواة الرئيسية 2.4 جيجاهيرتز، وتقول كوالكوم إن وحدة معالجة الرسومات أصبحت أسرع بنسبة 20%، مع إضافة ميزة التصوير بثلاث كاميرات في وقت واحد والتقاط صور بدقة 200 ميجابكسل.

ما هو نوع المعالج في هاتفك ؟

زر الذهاب إلى الأعلى