أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

ايلون ماسك يوقف صفقة شراء تويتر مؤقتًا لهذا السبب

تفاصيل إيقاف صفقة تويتر

قال الملياردير الأمريكي ايلون ماسك إنّه قد تم إيقاف صفقة شراء تويتر مؤقتًا بعدما قام بشراء الموقع في صفقة تاريخية بلغت 44 مليار دولار أمريكي.

ايلون ماسك

ايلون ماسك وإيقاف صفقة تويتر

وفقًا لتغريدة من ايلون ماسك فإنّ صفقة شراء تويتر قد تم إيقافها مؤقتًا، وذلك بسبب الحسابات الوهمية، حيث كشف تقرير للشركة أنّ الحسابات الوهمية في الموقع تمثّل حوالي 5% من الحسابات النشطة يوميًا.

وأشار ماسك أنه يشك في عدد الحسابات المزيّفة والوهميّة، وأنّ الصفقة سوف يتم تعليقها مؤقتاً حتى التأكد من الرقم الصحيح ومقارنته بما تم الإعلان عنه.

ايلون ماسك يوقف صفقة شراء تويتر مؤقتًا لهذا السبب

وبسبب هذا القرار فقد انخفضت أسهم موقع تويتر بحوالي 19% بعد التغريدة الخاصة بماسك، في الوقت الذي ارتفت فيه أسهم تسلا بحوالي 5%.

ووفقًا للشركة فإنّ عدد الحسابات المزيفة والعشوائية تعد “تقديرات” وأن “الرقم الحقيقي” لهذه الحسابات قد يكون أعلى من المتوقع، حيث ذكرت الشركة أنّها أجرت مراجعة لعدّة عينات من الحسابات خلال الربع الأوّل والتي أدّت إلى هذه النتيجة.

اقرأ أيضًا.. ايلون ماسك يستحوذ على تويتر رسميًا بصفقة تاريخية

تجدر الإشارة إلى أنّ ماسك قد أعلن، الشهر الماضي، أنه وصل لاتفاق مع شركة تويتر للاستحواذ على الشركة مقابل 54.20 دولار أمريكي لكل سهم في صفقة تقدر بنحو 44 مليار دولار أمريكي.

وسبق أن تعهد ماسك بمحاربة الحسابات الوهمية على المنصة، وقال أنّه يريد جعل المنصّة أكثر أمانًا من ذي قبل، وسوف يعمل على طرح بعض الميزات مفتوحة المصدر، وتقديم العديد من الميزات الجديدة.

ايلون ماسك يوقف صفقة شراء تويتر مؤقتًا لهذا السبب

ومن المتوقّع أن يتم الإعلان عن الأرقام الدقيقة خلال الأيام القادمة، وبعدها يقرر ايلون ماسك موقفه من تعليق الصفقة، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها.

برأيكم.. هل سيتراجع ايلون ماسك عن صفقة تويتر؟ شاركونا في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى