الهواتف الذكيةزد تي ايمراجعة سريعة

زد تي اي اكسون 40 الترا – ZTE Axon 40 Ultra رسميا بكاميرا رهيبة تحت الشاشة

أسدلت شركة ZTE الستار عن الجيل الثالث من هواتفها المثيرة التي تحتوي كاميرا مدمجة أسفل الشاشة… هاتف Axon 40 Ultra الرائد… وهذه المرة نجد الكاميرا المدمجة في نسخة زد تي اي اكسون 40 الترا الأقوى والأكثر تفوقاً بالمواصفات… تقول الشركة أنها تثق تماماً بهذه التقنية، فماذا عن باقي المواصفات؟

مراجعة زد تي اي اكسون 40 الترا

زد تي اي اكسون 40 الترا يعتبر ضمن الهواتف الرائدة القوية، وينافس عمالقة الأندرويد… إذا نظرت إلى الهاتف من الأمام ستجد شاشة تغطي الواجهة بالكامل دون نتوء أو ثقوب أو أي جزء مقتطع أو معوّقات عرض المحتوى مع انحناءات على الجانبين الأيمن والأيسر… وهنا يكمن تميّز الشركة في التصميم… فيمكن تصنيفه ضمن التصاميم الأكثر عصرية وتطوراً… الكاميرا الأمامية مخفية تحت الشاشة عبر تقنيات حديثة طوّرتها شركة ZTE سمحت برفع مواصفات الشاشة لما يوازي شاشات الهواتف الرائدة. من الخلف مظهر الهاتف أنيق أيضاً حيث نجد الظهر لامع ووحدة الكاميرا أعلى اليسار. الشاشة تأتي بمواصفات قوية، بدايةً بلوحة AMOLED حجمها كبير 6.8 بوصة وتدعم عرض مليار لون، ونجحت الشركة بدعم معدل تحديث يصل لـ 144 هرتز ودقة +FHD وسطوع 1500 شمعة. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية المدمجة، فتم إعادة تصميمها بشكل أفضل يسمح بتمرير الضوء بتدفق أعلى… وبالإضافة إلى الكاميرا المدمجة، تتضمن الشاشة قارئ بصمة أصابع مدمج أسفلها كذلك.

من حيث العتاد، يحمل الهاتف معالج Snapdragon 8 الجيل الأول، أقوى وأحدث معالج من كوالكوم، والمصنّع بتكنولوجيا 4 نانومتر… يتم تبريد المعالج من خلال غرفة بخار كبيرة. خيارات سعة الرام هي 8، 12، وتصل لـ 16 جيجابايت مع مساحة تخزين 256 أو 512 جيجابايت و 1 تيرابايت…وهي من نوع UFS 3.1، وليس هناك دعم لتركيب شريحة تخزين خارجية.. الهاتف يعمل بنظام أندرويد 12 مع واجهة ZTE MyOS 12. يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. ويحتوي سماعات ستيريو ويفتقر لمدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

زد تي اي اكسون 40 الترا

من حيث الكاميرات، يتضمن زد تي اي اكسون 40 الترا ثلاث عدسات خلفية أساسية كلها بدقة 64 ميغابيكسيل: العدسة الأساسية وعدسة Ultrawide جاءتا بنفس المستشعر Sony IMX787… تحتوي الكاميرا الرئيسية على تثبيت بصري للصورة (OIS) وضبط تلقائي للصورة متعدد الاتجاهات مع التركيز التلقائي باستخدام الليزر. تحتوي الكاميرا فائقة الاتساع على ضبط تلقائي للصورة ما يسمح لها بالتقاط لقطات ماكرو على مسافة 4 سم. العدسة الثالثة تيليفوتو للزوم تدعم التثبيت البصري ولم تحدد الشركة مدى التقريب. الأمر المثير هنا أن الهاتف يمكنه تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K من خلال الكاميرات الخلفية الثلاث. أيضًا يمكن استخدام الكاميرات الثلاثة بنفس الوقت ويمكن التبديل بينها بسرعة وسهولة. يعاون العدسات الأساسية مستشعران ثانويان: واحد لكشف ترددات الضوء والآخر لقياس العمق. أما بالنسبة الكاميرا الأمامية المدمجة أسفل الشاشة فجاءت بدقة 16 ميغابيكسيلـ تدعم HDR ويمكنها تصوير مقاطع 4K.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 80 واط. لكنها لا تدعم الشحن اللاسلكي.

سيتوفّر زد تي اي اسكون 40 الترا بألوان الأسود والذهبي والفضي في الصين أولاً بسعر يبدأ من 745 دولار… وقالت الشركة أن الهاتف سيتوفّر في الأسواق العالمية في يونيو – حزيران القادم.

أعلنت الشركة أيضاً عن نسخة برو، بمواصفات أقل من ألترا، دون أن تكشف تفاصيل عن السعر وموعد الإطلاق.

ما رأيكم بالهاتف زد تي اي اكسون 40 الترا ؟ وهل ترون أن تقنية الكاميرا المدمجة أسفل الشاشة صارت ناضجة أم تحتاج للمزيد من الوقت؟ شاركونا رأيكم في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى