الهواتف الذكيةسوني

سوني تعلن عن الهاتف Xperia 10 IV رسميًا

سعر ومواصفات Xperia 10 IV من سوني

أعلنت شركة سوني اليوم عن الجيل الرابع من سلسلة هواتف اكسبيريا 10 وذلك بالإعلان عن الهاتف Xperia 10 IV من الفئة المتوسطة بمواصفات مقبولة وأسعار منافسة، فهيا بنا نتعرف على الهاتف عن قرب.

مواصفات Sony Xperia 10 IV

Sony Xperia 10 IV

جاء الهاتف Sony Xperia 10 IV بشاشة مقاس 6 إنش بأبعاد 9:21 مع دقة عرض +FHD وتدعي سامسونج أن الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 50% من الجيل السابق لكنه لا زالت تستخدم معدل تحديث 60 هيرتز، مع طبقة حماية غوريلا غلاس فيكتوس.

جعلت سوني الهاتف أقصر قليلًا حيث يبلغ طوله 154 ملم وعرضه 67 ملم ويزن 161 جرامًا وتقول سامسونج أنه أخف هاتف في العالم يدعم تقنية 5G ببطارية 5000 ميلي أمبير.

هذا العام لا يوجد شاحن في علبة الهاتف لأسباب بيئية، علمًا بأن الهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط ويجب أن تحصل على واحدًا بشكل منفصل.

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 695 بمعمارية 6 نانومتر، مقارنة بالمعالج SD690 في الجيل الثالث للهاتف.

شاهد أيضاً ...
Sony Xperia 10 IV

الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 12 ميجابكسل، ببعد بؤري 27 ملم، تدعم التثبيت البصري OIS، بالإضافة إلى عدسة ثانية بزاوية عريضة جدًا بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة 8 ميجابكسل تيليفوتو تدعم التقريب البصري 2x.

كما أضافت سوني عددًا من الميزات الجديدة مثل الوضع التلقائي و HDR تلقائي أيضًا والوضع الليلة المخصص وتقنيات الذماء الاصطانعي في تصوير التقاط الصور الشخصية في الكاميرا التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل أيضًا، ومن سلبيات الجهاز أنه لا يدعم التقاط مقاطع فيديو بدقة 4k.

ومن الجدير بالذكر أن سوني أعلنت اليوم أيضًا عن الهاتف الرائد سوني اكسبيريا 1 مارك 4 بمواصفات مبهرة.

يحتفظ الهاتف بمنفذ السماعة الخارجية 3.5 ملم، كما يدعم تقنية الصوت الحقيقية 360 Reality Audio ويدعم الهاتف مقاومة الماء بمعيارية IP68 ويعمل بنظام أندرويد 12.

يأتي الهاتف بألوان الأسود، الأبيض، الأخضر والبنفسجي وسيكون متاحًا بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت بسعر 499 يورو وسيبدأ بالتوفر في الأول من يونيو القادم.

ما رأيكم في الهاتف ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى