الهواتف الذكيةمراجعة سريعةون بلس

ون بلس ايس – OnePlus Ace رسميا بقوة شحن صاروخية

ون بلس تبدأ بكتابة صفحة جديدة في تاريخ التقنية بإطلاقها سلسلة جديدة في عالم الهواتف بإسم ون بلس ايس … الهاتف الأول من السلسلة ون بلاس Ace جاء بمعالج رائد وسرعة شحن صاروخية مع مواصفات قوية بسعر متوسط … فهل سيتربع على عرش الهواتف المتوسطة؟ دعوونا نرى…

مراجعة ون بلس ايس

ون بلس تبنت تصميما جديدا في سلسلة Ace مختلف عن التصميم المعتاد والمكرر في عدة هواتف الشركة السابقة، الشق الأيمن من الظهر جاء لامعا وعاكسا للضوء بينما الشق الأيسر مزين بخطوط طولية دقيقة تعطي للهاتف هوية خاصة تميزه عن باقي الأجهزة الأخرى، وحدة الكاميرات في الجانب بارزة بنسبة قليلة عن الظهر وتضم ثلاث عدسات وفلاش LED، أما الواجهة فالشاشة تستغل كل نسبة فيها مع وضع الكاميرا الأمامية داخل ثقب في المنتصف، وكذلك تم دمج مستشعر البصمة أسفل الشاشة.

على اليمين نجد زر الطاقة وعلى اليسار أزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C وسبيكر ومدخل شريحتي الإتصال. ويدعم الهاتف صوت ستيريو لتوفير أفضل تجربة استماع ممكنة.

أبعاد ون بلس ايس تأتي على الشكل التالي : الطول 16.33 سنتم والعرض 7.55 سنتم والسماكة 8.2 ملم، ويزن الهاتف 186 غرام.

ون بلس ايس يقدم شاشة رائعة ومتميزة من نوع اوليد بمقاس 6.7 انش بدقة FHD+ بكثافة 394 بكسل في كل انش مع معدل تحديث تردده 120 هرتز، الشاشة ستقدم تجربة مشاهدة رائعة بألوان واقعية وجودة عالية مع تقنية HDR10+ والقدرة على عرض مليار لون وبسطوع أقصاه 900 شمعة، كذلك هي مغطاة بطبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5.

ون بلس ايس

بخصوص السوفت الوير تم اعتماد نظام أندرويد 12 الأحدث من جوجل مع واجهة  ColorOS 12.1 نفسها الموجودة في هواتف اوبو، وفي العتاد نجد معالج Dimensity 8100 Max الجديد من ميدياتك بتردد أقصاه 2.86 جيجا هرتز وهو مناسب للإستخدامات الرائدة والتي تستهلك موارد عالية من الجهاز، كذلك سيقدم الجهاز تجربة مرضية في الألعاب بمساعدة معالج الرسوميات Mali-G610 MC6.

يقدم ون بلس ايس خيارين من الرام، خيار 8 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، وخيار رام ثاني 12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت، ومع الأسف الهاتف لايدعم تركيب ذاكرة خارجية.

فيما يخص وحدة الكاميرات الخلفية، نجد الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.9 تلتقط صور جيدة مع دعم للتثبيت البصري OIS، وكاميرا ثانية الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.2 لإلتقاط الصور بزاوية عريضة، أخيرا الثالثة مخصصة للصور الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4.

الكاميرا الرئيسية كذلك قادرة على تسجيل فيديوهات بجودة 4K بتردد 60 اطار في الثانية مع دعم للتثبيت الرقمي EIS، أو حتى عرض بطيء بسرعة 240 اطار في الثانية بجودة Full HD.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 تلتقط صور سيلفي جيدة لمشاركتها على تطبيقات التواصل الإجتماعي.

أخيرا سعة البطارية تبلغ 4500 ميلي امبير مع دعم قدرة شحن خارقة بقدرة 150 واط، قادرة على شحن الهاتف من صفر لنسبة 50% في غضون خمس دقائق فقط. والهاتف كذلك يدعم الشحن العكسي واللاسلكي.

ون بلس Ace سيتوفر قريبا في الأسواق الصينية دون معلومات عن موعد الوصول إلى العالم العربي، وسيأتي باللون الأسود والأزرق بسعر يبدأ من 388 دولار لخيار رام 8 جيجا وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

ما رأيك في الهاتف؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى