الهواتف الذكيةتقنيات أخرىكوالكوم

معالج Snapdragon 8 Gen 2 قادم بمميزات رهيبة وسرعة خيالية في هذا التاريخ

تفاصيل جديدة حول معالج Snapdragon 8 Gen 2

تعمل العديد من الشركات على إطلاق هواتفها الرائدة في الوقت الحالي بمعالج كوالكوم الجديد وهو Snapdragon 8 Gen 1 واليوم ظهر معالج Snapdragon 8 Gen 2 في تسريب جديد يكشف التفاصيل الخاصة به والمتعلقة بالشركة التي سوف تنتجه.

معالج Snapdragon 8 Gen 2

تفاصيل معالج Snapdragon 8 Gen 2

يولي مصنعو الهواتف مزيدًا من الاهتمام لـ معالج Snapdragon 8 Gen 2، حيث ذكرت Qualcomm أنها لا تنوي تغيير البنية الخاصة بالمعالج، ووفقًا لتسريب جديد سيتم وضع النوى الموجودة فيه في ثلاث مجموعات.

وفقًا للمخطط “1 + 3 + 4”. سيحتوي المعالج على نواة واحدة فائقة من نوع Cortex X، وثلاثة أنوية عالية الأداء وأربعة أنوية أخرى من النوى الموفرة للطاقة.

يذكر التسريب أنّ المعالج الجديد سوف يحتوي على مودم Snapdragon X70 الجديد والذي يدعم اتصالات الجيل الخامس مع سرعة تنزيل بيانات قصوى تبلغ 10 جيجابت في الثانية ومعالج محدث لتسريع تنفيذ العمليات المتعلّقة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 قادم بمميزات رهيبة وسرعة خيالية في هذا التاريخ

بالإضافة إلى ذلك، قال المسرّب إنّ معالج Snapdragon 8 Gen 2 يحمل رقم الطراز SM8550، وسيتم الإعلان عنه في نهاية هذا العام، عُهد بإنتاج المعالج إلى شركة TSMC التايوانية لصناعة الرقائق، ومن المفترض أن يتم تصنيع المعالج مرة أخرى بمعماريّة 4 نانومتر.

اقرأ أيضًا.. معالج Snapdragon 8 Gen 2 تصريحات رسمية تكشف موعد الإطلاق وتفاصيل مثيرة للاهتمام

في البداية ، كانت خطة Qualcomm هي الإعلان عن معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus في مايو، ولكن هناك الآن تأخير في التواريخ، ويقول المصدر إن القرار النهائي سيصدر في النصف الثاني من العام، ولكن سيتم إطلاق Galaxy Z Flip4 و Fold4 في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر؛ لذلك من المفترض أن يكون معالج Qualcomm الجديد جاهزًا بحلول ذلك الوقت.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 قادم بمميزات رهيبة وسرعة خيالية في هذا التاريخ

برأيكم.. هل سيقدم المعالج الجديد أداءً أفضل من معالجات الشركات الأخرى؟ شاركونا في التعليقات.

تعليق واحد

  1. نعم بالتاكيد لاكن كان من المفترض ان تغير بنيته فهي من تسبب بالحرارة واسقاط الترددات مع الاسف
    حسنا هاذا كان رايي وشكرا لكم يا رقمي واتمنا لكم المزين من التقدم والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى