الشبكات الإجتماعية

فيس بوك – Facebook يوقف إحدى الميزات في هذا الموعد .. إليكم ما يجب فعله

فيس بوك يوقف هذه الميزة

بدأ فيسبوك يوم الخميس بإبلاغ المستخدمين أنه سيتم قريبًا إيقاف الأصدقاء القريبين والميزات الأخرى المستندة إلى الموقع في نهاية الشهر. وفي حين أن الأسباب غير واضحة حاليًا، تدعي الشركة أنه سيتم حذف جميع المعلومات المتعلقة بهذه الميزات من خوادم فيس بوك.

فيس بوك يوقف ميزة الأصدقاء القريبين وتنبيهات الطقس هذا الشهر

ويتلقى المستخدمون إشعارًا في تطبيق فيس بوك لنظامي iOS و Android حول نهاية الأصدقاء القريبين، وهي ميزة تتيح للأشخاص مشاركة موقعهم الحالي مع أصدقاء فيس بوك الآخرين. في الوقت نفسه، يقول فيس بوك أيضًا أن تنبيهات الوقت وسجل المواقع والموقع في الخلفية “ستختفي قريبًا”.

وفقًا للشركة، لن تكون ميزة “الأصدقاء القريبون” والميزات الأخرى المستندة إلى الموقع وتنبيهات الطقس متاحة للمستخدمين بعد 31 مايو 2022. وسيتوقف جمع المعلومات التي شاركتها والتي تم استخدامها لهذه التجارب، بما في ذلك سجل المواقع والموقع في الخلفية، بعد 31 مايو 2022، حتى إذا قمت بتمكينها مسبقًا.

فيس بوك

وستتوفر بعض البيانات، مثل سجل مواقع المستخدم (الذي يستخدم موقعك تلقائيًا لإنشاء خريطة للأماكن التي زرتها، للتنزيل بحلول 1 أغسطس 2022. بعد ذلك، ويقول Facebook أنه سيتم حذف هذه البيانات.

ولسوء الحظ، هذا لا يعني أن تطبيق Facebook سيتوقف عن جمع مواقع المستخدمين. تذكر الشركة أن بيانات الموقع ستظل تُجمع “من أجل تجارب أخرى”. بالطبع ، يمكنك دائمًا تعطيل وصول تطبيق Facebook إلى موقعك من خلال الانتقال إلى إعدادات خصوصية iOS.

اقرأ أيضًا: تطبيقات سامسونج: أفضل 5 تطبيقات يجب على كل مستخدم أندرويد تنزيلها

ما رأيك في هذا القرار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى