ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 عقبات مفاجِئة في الإنتاج قد تؤخّر إطلاق السلسلة في موعدها

أسباب قد تؤدي إلى تأخير إطلاق سلسلة iPhone 14

كشفت أحدث التقارير أن Foxconn التي تعد أكبر شركة في العالم لتصنيع الهواتف، خصوصا آيفون، قد تلقّت تعليمات من شركة أبل بتكثيف عملياتها الإنتاجية لسلسلة iPhone 14 قبل الموعد المحدد لتقليل احتمالية حدوث تأخير في إطلاق الهواتف، ولكن يبدو أن عمليات الإنتاج قد توقفت حاليًا.

عقبات قد تواجه إطلاق سلسلة iPhone 14 القادمة

ذكرت صحيفة South China Morning إن شركة Foxconn قد أوقفت الآن عملياتها الإنتاجية في مصنع Shenzhen، الصين بعد أن أعلنت الحكومة الصينية إغلاقًا لمدة سبعة أيام نتيجةً لتفشي فيروس كوفيد الجديد.

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro يظهر في تسريب يكشف تصميم شاشة هواتف السلسلة بالكامل

قامت شركة Foxconn في السابق بزيادة المكافآت لجذب العمال خلال ما يعتبر خارج الموسم للتحضير لإنتاج iPhone 14 ومنع تعطيل إنتاج iPhone 13.

أوقفت الشركة الآن توظيف عمال خط التجميع حتى إشعار آخر. ومع ذلك، لم يتأثر الإنتاج، بفضل نظام “الحلقة المغلقة” في مصنع Zhengzhou الذي يحصر العمال داخل المصانع وأماكن الإقامة أو النوم.

تنتج مصانع Zhengzhou التابعة لشركة Foxconn حوالي 80% من أجهزة الآيفون في العالم، وإذا تم تمديد الإغلاق، فقد يتأثر جدول إنتاج iPhone 14. كما حذّرت شركة أبل بالفعل من أن الإغلاق بسبب فايروس Covid-19 في الصين قد يؤثر على سلسلة التوريد الخاصة بها.

سعر ايفون 14 – iPhone 14 المتوقع لهواتف السلسلة الأربعة أغلى من ايفون 13

يذكر أن انتشار الوباء العالمي “Covid-19” قد أجبر شركة أبل سابقًا على تأخير إطلاق iPhone 12 لأكثر من شهر، لكن الشركة تمكّنت من إطلاقها في موعدها المحدد في سبتمبر العام الماضي. ونظرًا لأن الوضع الوبائي ليس سيئًا كما كان في عام 2020، قد لا نشهد تأخيرًا لمدة أطول هذا العام.

من المتوقّع أن تصل أجهزة الآيفون القادمة بنفس التصميم العام لسلسلة iPhone 13، لكن طرز Pro قد تحتوي على فتحات وثقب لكاميرا السيلفي، وكاميرا رئيسية عالية الدقة، ومعالج جديد، ومواصفات أخرى رائعة ستجعلها أفضل هواتف العام 2022.

آيفون 14 – iPhone 14 مشترو السلسلة سيواجهون مشكلة في اتخاذ قرار الشراء لهذا السبب

هل برأيك ستتمكن أبل من تجاوز هذه العقبات؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى