الهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 سوف يجلب ميزة جديدة لمزيد من الأمان

ميزة جديدة في اندرويد 13

تم تصميم نظام اندرويد 13 ليقدم العديد من الميزات الجديدة مقارمة بالنظام الساق، حيث كشف تقرير جديد أنّ النظام سوف يقدم ميزة متعلقة بالتطبيقات من جهات خارجية، حيث سيقيّد النظام وصول هذه التطبيقات للهاتف ولكن لن يمنعها بشكل كامل الأمر الذي سيوفر مزيدًا من الأمان.

اندرويد 13

تفاصيل الميزة في اندرويد 13

غالبًا ما يتم استخدام التطبيقات من جهات خارجيّة في تثبيت البرامج الضارة للتحكم في الهواتف أو الوصول إلى البيانات الشخصية، أما في نظام اندرويد 13، ستقوم Google بمزيد من الإجراءات التي من شأنها زيادة الامان، مما يجعل من الصعب على التطبيقات الخارجية الوصول إلى المعلومات.

يقدم Android 13 قيودًا جديدة على هذه التطبيقات، والتي تمنع المستخدمين من إمكانية الوصول إلىالمعلومات بشكل كامل، وذلك نظرًا لأن العديد من هجمات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة تعمل عن طريق خداع المستخدمين لتثبيت ملفات APK من خارج متجر جوجل.

اندرويد 13 - Android 13 سوف يجلب ميزة جديدة لمزيد من الأمان

على الرغم من ذلك، لن تمنع Google التطبيقات التي تم تحميلها من خارج المتجر من استخدام خدمات إمكانية الوصول، حيث يمكن للمستخدمين الدخول إلى النافذة التي تشير إلى تقييد خدمات إمكانية الوصول للتطبيق المعني، ويمكنهم تنشيط الوصول عبر إدخال قائمة “السماح بالإعدادات المقيدة” ضمن شاشة معلومات التطبيق في الزاوية اليمنى العليا.

اقرأ أيضًا.. اندرويد 13 – Android 13 أفضل الميزات حتى الآن مع بقاء تحديثيْن على الأقل!

يبدو أن هذه ثغرة أمنية يمكن للتطبيقات الضارة التحايل عليها من خلال توجيه المستخدمين لتمكين الإعدادات المقيدة، لذلك لا يزال من الممكن أن تغير Google هذه الميزة قبل تشغيل Android 13 الثابت، ولا يزال بإمكان المستخدمين الوصول إلى خدمات إمكانية الوصول في Android 13 Beta 1 باستخدام الحل البديل الموضح سابقًا.

اندرويد 13 - Android 13 سوف يجلب ميزة جديدة لمزيد من الأمان

ما رأيكم في هذه الميزة؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى