الهواتف الذكيةسامسونج

السعة التخزينية UFS 4.0 الجديدة من سامسونج تأتي بميزات رهيبة للغاية تعرف عليها

سامسونج تكشف عن UFS 4.0

أعلنت الشركة الكورية سامسونج عن السعة التخزينية الجديدة إصدار رقم UFS 4.0 الذي يستخدم في مجموعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة. تعد سامسونج بمكاسب كبيرة في السرعة والكفاءة مع UFS 4.0 ، والتي تقول الشركة إنها ستدخل في الإنتاج الضخم في الربع الثالث من العام.

أهم مواصفات وميزات UFS 4.0

يشير ذلك إلى أن جهازي Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 الجديدان من سامسونج أو سلسلة Galaxy S23 العام المقبل 2023 ستكون من بين الأجهزة الأولى التي تتميز بتخزين UFS 4.0. هذا مجرد تخمين من جانب المصدر، ولكن على أي حال ، يبدو أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ستصبح أسرع في وقت قريب جدًا.

وفقًا لشركة سامسونج، يوفر UFS 4.0 نطاقًا تردديًا يصل إلى 23.2 جيجابت في الثانية لكل مسار، أي ضعف نطاق UFS 3.1 ، مما يجعله مثاليًا للهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس التي تتطلب كميات هائلة من معالجة البيانات. وستتيح تقنية V-NAND الجديدة من الجيل السابع من سامسونج سرعات قراءة متسلسلة تصل إلى 4200 ميجابايت / ثانية وسرعات كتابة متتابعة تصل إلى 2800 ميجابايت / ثانية، وهي أيضًا أرقام أعلى بكثير مما يمكن أن يحققه UFS 3.1 الحالي.

UFS 4.0

وأخيرًا ، تقول سامسونج أنه تم تحسين كفاءة الطاقة أيضًا ، بحيث يمكن للأجهزة المحمولة التي تستخدم UFS 4.0 أن تدوم لفترة أطول مع توفير سرعات قراءة وكتابة أسرع وعرض نطاق ترددي أعلى للبيانات. تشير سامسونج إلى تحسن بنسبة 46٪ مقارنة بـ UFS 3.x ، أو إذا كنت تريد أرقامًا أكثر تحديدًا ، فستكون سرعة القراءة المتسلسلة 6 ميجابايت / ثانية لكل مللي أمبير.

السعة التخزينية UFS 4.0 الجديدة من سامسونج تأتي بميزات رهيبة للغاية تعرف عليها

وستأتي سعة تخزين هذه بسعات تصل إلى 1 تيرابايت، مما يجعلها مناسبة تمامًا لهواتف Galaxy الذكية الرائدة التي تأتي في تكوينات تخزين متعددة. ومرة أخرى، من المحتمل أن نرى استخدام UFS 4.0 إما في الأجهزة القابلة للطي التالية من سامسونج أو سلسلة Galaxy S23؛ ستعمل سامسونج أيضًا مع الشركات المصنعة الأخرى لإتاحة UFS 4.0 في تطبيقات السيارات والواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) وغيرها من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي ووتش 5 – Galaxy Watch 5 لن تحصل على هذه الميزة الأكثر طلبًا من المستخدمين!

ما رأيك في هذه المواصفات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى