الساعات الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي ووتش 5 – Galaxy Watch 5 لن تحصل على هذه الميزة الأكثر طلبًا من المستخدمين!

ميزة قياس الحرارة في ساعة Galaxy Watch 5قد لا تصل هذا العام

تستعد شركة سامسونج لإطلاق سلسلة سامسونج جالكسي ووتش 5 (Galaxy Watch 5) في النصف الأخير من هذا العام. ومع اقتراب الموعد بدأت التسريبات حول تفاصيل الساعة بالظهور. فقد ذكرت التقارير أن الساعة ستصل مع ميزة استشعار درجة حرارة الجسم لكنها قد لا تكون جاهزة هذا العام.

ميزة مطلوبة بشدّة في ساعة Galaxy Watch 5

وبحسب ما ورد ، تواجه سامسونج صعوبات في ترميز خوارزمية قراءة درجة الحرارة الضرورية لتمكين مستشعرات الأجهزة وتقديم قراءات دقيقة.

ومن المثير للاهتمام، أن سامسونج ليست الشركة المصنعة الوحيدة للساعات الذكية التي واجهت هذا التحدي. كان من المفترض أن تضيف أبل ميزة قياس الحرارة إلى سلسلة Watch 7 التي تم إصدارها العام الماضي، لكن كان على الشركة تأجيل خططها لأن خوارزمية قراءة درجة الحرارة لم تكن جاهزة.

سامسونج جالكسي ووتش 5 – Galaxy Watch 5 السلسلة لن تحتوي على هذا الإصدار

أبل قد تتفوّق على سامسونج مع ساعة Watch 8

على الرغم من أن سلسلة Watch 8 و Galaxy Watch 5 ستكون مختلفة تمامًا من حيث التصميم والمواصفات، إلا أن الطريقة التي تستخدمها أبل و سامسونج لإضافة إمكانات قراءة درجة حرارة الجسم إلى الجيل التالي من الأجهزة القابلة للارتداء تبدو متشابهة.

يتعلق التحدي الذي يواجهونه بحقيقة أن درجة حرارة سطح الجلد يمكن أن تختلف اعتمادًا على العوامل الخارجية. تعمل كل من أبل و سامسونج مع أجهزة قادرة فقط على قراءة درجات حرارة السطح فقط، لذلك يحاول كلاهما تطوير خوارزميات ذكية للتعويض عن هذه الاختلافات والسماح لساعاتهم الذكية بأخذ قراءات دقيقة.

ومع ذلك، تشير أحدث الشائعات إلى أن عملاق التكنولوجيا الكوري لن يكون قادرًا على إنهاء تطوير Galaxy Watch 5 في الوقت المناسب، مما يعني أن ميزة قياس الحرارة يمكن أن تتأخر لمدة عام وتظهر لأول مرة مع ساعة Galaxy Watch 6.

سامسونج جالكسي ووتش 5 برو – Galaxy Watch 5 Pro ببطارية ضخمة قيد التطوير حاليًا

وفي الوقت نفسه، يقول المصدر نفسه إن شركة أبل ربما تكون قد حلت اللغز وقد تكون أول من يطرح هذه الميزة في السوق من خلال سلسلة Watch 8.

ربما ستقوم سامسونج بتزويد Galaxy Watch 5 بأجهزة قراءة درجة الحرارة اللازمة وتمكين الميزة من خلال تحديث البرنامج الثابت لاحقًا، بمجرد تطوير الخوارزمية بالكامل. فقد قامت الشركة بتفعيل ميزة تخطيط كهربائية القلب “ECG” على طرز Galaxy Watch السابقة بطريقة مماثلة عبر التحديثات.

من المرجح أن يتم الكشف عن ساعة Galaxy Watch 5 في أغسطس.وقد تضطر سامسونج إلى حجز الأجهزة لساعة Galaxy Watch 6، مما يعني أن الميزة لن تأتي هذا العام. في كلتا الحالتين، سنوافيك بآخر المستجدات.

سامسونج جالكسي ووتش 5 – Galaxy Watch 5 سوف تأتي بميزات جديدة

من برأيك قد يسبق ويجلب الميزة أولًا، سامسونج أم أبل؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى