ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 برو بمنفذ USB C أخيرًا؟ أم لأبل كلمة أخرى

تعمل جميع هواتف وتابلت اندرويد بمنفذ USB-C.. لكن شركة آبل لا تزال تستخدم منفذ Lightning الخاص بها. وهذا الأمر قد ينتهي قريباً.. والسبب أن الاتحاد الأوروبي يصيغ الآن قراراً لتوحيد جميع مداخل الأجهزة لتكون من نوع USB-C في المستقبل القريب، فهل يطال الأمر ايفون 14 ؟

منافذ ايفون 14

قرار الاتحاد الأوروبي الوشيك قد يجبر Apple على استخدام USB-C في أجهزة iPhone المستقبلية (والأجهزة الأخرى) وهذا سوف يؤثر سلباً على الشركة مستقبلاً.

قرار الاتحاد الأوروبي يأتي بدعوى حماية البيئة وتخفيف النفايات الإلكترونية، فمستخدم الأندرويد لن يضطر إلى شراء شاحن إذا اقتنى هاتف آيفون.. والعكس كذلك.

ويقول قانونيون أن آبل ليس لديها ما تفعله كي تبطل قرار الاتحاد الأوروبي الذي صوت عليه أغلبية ساحقة.

التأثير السلبي على آبل يكمن في إضعاف مبيعاتها من الملحقات الخاصة بالشاحن والأسلاك.

قرار الاتحاد الأوروبي سيشمل مستقبلاً توحيد معايير الشحن اللاسلكي ، ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ بحلول عام 2026.

في هذه الأثناء في البرازيل ، مواطن برازيلي اشترى هاتف آيفون، ثم رفع دعوى قضائية على الشركة عدم وجود شاحن، وفعلاً كسب البرازيلي القضية وأجبرت المحكمة شركة آبل دفع مبلغ ألف دولار وتعويض المستخدم بشاحن جديد، واعتبرت المحكمة سلوك آبل قد سبب الضرر وانتهك قوانين حماية المستهلك.

 والآن السؤال: هل ينطبق قرار الاتحاد الأوروبي على بقية دول العالم؟

القرار يشمل فقط دول الاتحاد الأوروبي، ولكن هنا ستجد آبل نفسها في أزمة بسبب اختلاف مداخل أجهزتها، وسوف تضطر لتصنيع نوعين من الأجهزة، وهذا ما يجعلنا نتوقع أن تسارع آبل العمل على تقنية الشحن اللاسلكي فقط، وإلغاء الشحن السلكي كي تتجنب تصنيع وإنتاج جهاز تعمل بمنفذ لايتنينغ وآخر يعمل بـ USB-C.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى