الشبكات السلكية واللاسلكية

اتصالات الجيل السادس 6G سوف تصل لأول مرة في هذا التاريخ في هذه الدولة

تفاصيل جديدة حول 6G

تتنافس معظم الدول فيما يتعلق بالاتصالات وخاصة اتصالات الجيل الخامس، وبعد انتشار هذا الجيل في مختلف الدول، بدأ التركيز يتوجه نحو اتصالات الجيل السادس.

تفاصيل اتصالات الجيل السادس 6G

كشفت التقارير أنّ بعض متطلبات الأداء لاتصالات الجيل السادس تحتاج معدل بيانات الذروة يبلغ 1 تيرابايت في الثانية (أي 1000 مرة من عرض النطاق الترددي لمنفذ إيثرنت النموذجي) وزمن انتقال أقل من 100 ثانية (واحد 10000 من الثانية)، مقارنة بـ 5G، تهدف 6G إلى تقديم معدلات بيانات أعلى بمقدار 50 مرة وتقليل زمن الوصول 10 مرات.

لا يقتصر الأمر على الشركات فحسب، بل إن كوريا الجنوبية لها مصلحة رئيسية في أن تكون لاعبًا رئيسيًا في الحقبة التالية من شبكات الاتصالات.

وذكرت الحكومة أنّه عندما يتعلق الأمر بالنمو الاقتصادي المستقبلي، فإنّه يتم التركيز حاليًا على الرقائق غير الذاكرة والسيارات المستقبلية والتكنولوجيا الحيوية والرعاية الصحية، حيث تخطط لإضافة اتصالات 6G.

الهدف هو الحصول على نماذج أولية من الجيل السادس جاهزة في عام 2026، بحيث تكون التكنولوجيا جاهزة للتسويق في أواخر عام 2026 أو أوائل عام 2030 حيث يتم العمل للوصول في أقرب وقت.

لا يزال هناك الكثير من التفاصيل التي يتعين القيام بها لوصول هذا الجيل، ولكن يبدو أن الأمور تتقدم بسرعة، في العام الماضي، عرضت شركة Samsung ناقل حركة يبلغ 15 مترًا.

اقرأ أيضًا.. شبكات الجيل السادس 6G | الصين تفاجئ العالم

ثم بعد ذلك قامت LG بتحسين ذلك وتمكنت من إرسال إشارة 100 متر بين المباني، وكلاهما كانا يستخدمان إشارات أعلى من 100 جيجاهرتز .

برأيكم هل ستستطيع كوريا جلب اتصالات الجيل السادس قبل أميركا والصين؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى