الهواتف الذكيةتقرير رقميشاومي

كل ما تريد معرفته عن شاومي 12 الترا

تستعد شركة للكشف عن هاتف ذكي جديد والذي يُقال إنه مخصص للتصوير الفوتوغرافي: شاومي 12 الترا – Xiaomi 12 Ultra .. وهو الهاتف الذي طال وطال انتظاره.. ويأمل المستخدم أن يُفطر على هاتف بتقنيات قوية وسعر مناسب بعد هذا الصيام الطويل.

أهم تسريبات وتفاصيل شاومي 12 الترا

وكما الحال في السنوات السابقة ، سيكون رهان الهاتف الذكي على الكاميرا. وبعض التسريبات تؤكد أن شركة شاومي مقدمة على شراكة مع عملاق التصوير العالمي شركة لايكا الألمانية، وتسعى شاومي للاستفادة من خبرة الشركة لتقديم تجربة تصوير قوية.

لكن ما أكثر شيء ينتظره المستخدم من الهاتف؟

الإجابة ببساطة هو مستشعره الرئيسي الجديد بدقة 50 ميجابكسل من شركة سوني، تسريب جديد يقول إن المستشعر سيكون قوي المواصفات ومن الجيل المستقبلي، وذكرت تقارير أن مستشعر Sony IMX989. سيكون أحد أكبر أجهزة الاستشعار في السوق.

بعض التقنيين يؤكدون أن هذا المستشعر سيضع كل من يستخدمه في كاميرات هاتفه بمكانة قوية في عالم تصوير الهواتف الذكية، وهناك ذهب إلى أبعد من ذلك وقال إن شاومي 12 الترا في حال فعلاً استخدم هذا المستشعر فسوف يقتل المنافسة بالسوق، ولا نصدق ذلك إلا بعد التجربة.

وتقنياً كلما كلما زاد حجم المستشعر ، زاد الضوء الذي يمكن أن يستقبله. لذلك يجب أن يوفر مستشعر سوني القادم جودة صور ممتازة ليلا ونهارا.

شاومي 12 الترا

من حيث الأداء هناك توقعات بأن يأتي شاومي 12 الترا مع معالج سناب دراغون 8 الجيل الأول بلس.. وهذا يعني توقعات بحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، ورفع مستوى الأداء وكفاءة الطاقة، كما سوف يأتي الهاتف حسب التسريبات مع بطارية 4900 مللي أمبير؛ ومتوافق مع الشحن السريع بقدرة 120 واط.

من المتوقع أن يتم إصدار الهاتف في العاشر من شهر مايو ، دون معرفة الأسعار، لكن هناك توقعات أن يُلامس الألف دولار وربما أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى