ابلالشركات

آبل تحقق زيادة قياسية في الأرباح خلال العام الحالي لهذا السبب!

تقرير آبل المالي يكشف أرباحًا قياسيّة

أعلنت شركة آبل اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي 2022 المنتهي في 26 مارس 2022، حيث كشفت الشركة عن إيراداتها الخاصة بالربع الأول بالإضافة لفرق الإيرادات مقارنة بالسنوات السابقة.

آبل

تفاصيل أرباح آبل

سجلت شركة آبل في الربع الأول إيرادات بلغت 97.3 مليار دولار، بزيادة 9 في المائة على أساس سنوي، وأرباح ربع سنوية لكل سهم قدره 1.52 دولار.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل: “تمثل النتائج القياسية لهذا الربع من العام شهادة على تركيز Apple الدؤوب على الابتكار وقدرتنا على إنشاء أفضل المنتجات والخدمات في العالم”.

وأضاف:”يسعدنا أن نرى استجابة العملاء القوية لمنتجاتنا الجديدة، بالإضافة إلى التقدم الذي نحرزه لتصبح الشركة محايدة للكربون عبر سلسلة التوريد ومنتجاتنا بحلول عام 2030، نحن ملتزمون كما هو الحال دائمًا بأن نساهم في الحفاظ على البيئة سواء في ما نصنعه أو نتركه وراءنا “.

آبل تحقق زيادة قياسية في الأرباح خلال العام الحالي لهذا السبب!

وقال: “نحن سعداء للغاية بنتائج أعمالنا القياسية للربع الأوّل، حيث حققنا رقمًا قياسيًا للإيرادات لأجهزة iPhone و Mac والأجهزة القابلة للارتداء”.

وقال المدير المال للشركة أيضًا: “لقد ساعدنا استمرار طلب العملاء القوي على منتجاتنا على تحقيق أعلى مستوى على الإطلاق لقاعدة الأجهزة النشطة، حيث حقق أداؤنا التشغيلي القوي أكثر من 28 مليار دولار من التدفق النقدي التشغيلي، وسمح لنا بإعادة ما يقرب من 27 مليار دولار إلى مساهمينا خلال الربع الأوّل”.

اقرأ أيضًا.. آبل تعلن عن إصلاح مجاني لهذا الجهاز بسبب مشكلة غريبة

أعلن مجلس إدارة Apple عن توزيع أرباح نقدية قدرها 0.23 دولار لكل سهم من الأسهم العادية للشركة، بزيادة قدرها 5 في المائة، وذكر المجلس انّ توزيع الأرباح يستحق في 12 مايو 2022 للمساهمين المسجلين اعتبارًا من نهاية العمل في 9 مايو 2022، كما أجاز مجلس الإدارة زيادة قدرها 90 مليار دولار في برنامج إعادة شراء الأسهم الحالي.

آبل تحقق زيادة قياسية في الأرباح خلال العام الحالي لهذا السبب!

برأيكم.. هل ستتفوق آبل في الأرباح على سامسونج في نهاية العام؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى