الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بلاي – Google Play يحصل على ميزة هامة للغاية ستنال إعجابكم بدءًا من اليوم

متجر جوجل بلاي يحصل على ميزة هامة ومفيدة

يحصل متجر جوجل بلاي على ميزة جديدة لخصوصية المستخدم تطلب من مطوري التطبيقات الكشف عن مزيد من المعلومات حول كيفية جمعهم لبيانات المستخدم ومشاركتها. سيرى مستخدمو متجر جوجل بلاي قسمًا جديدًا لأمان البيانات مضافًا للتطبيقات، والذي يتضمن معلومات حول كيفية تخزين التطبيق لبيانات المستخدم وما إذا كان يشاركها مع جهات خارجية.

متجر جوجل بلاي يحصل على ميزة هامة ومفيدة

وخططت جوجل في البداية لإضافة قسم أمان البيانات الجديد هذا إلى متجر جوجل بلاي في فبراير، ولكن تم تأخير التحديث. يتم الآن طرح الميزة تدريجيًا في متجر جوجل بلاي، ومن المفترض أن تكتمل العملية في غضون أسبوعين. وفي الوقت نفسه، أمام مطوري التطبيقات حوالي 12 أسبوعًا للامتثال لقواعد جوجل الجديدة وتقديم معلومات أمان البيانات المتعلقة بتطبيقاتهم.

جوجل بلاي

لن تتمكن جوجل من إجبار مطوري التطبيقات على التحلي بالصدق عندما يشاركون معلومات حول الطريقة التي تجمع بها تطبيقاتهم البيانات الشخصية وتستخدمها. ومع ذلك، يجب أن تساعد ميزة متجر جوجل بلاي الجديدة هذه المستخدمين وجوجل على الاقل في مساءلة مطوري التطبيقات إذا لم يكونوا صادقين.

قسم أمان البيانات في متجر Play Store ليس مضمونًا ، ولكن ممارسة المزيد من الضغط على مطوري التطبيقات لمشاركة هذه التفاصيل تعد خطوة في الاتجاه الصحيح. إنها بالتأكيد أفضل من طريقة متجر Galaxy في عدم مشاركة الكثير (أو أي) المعلومات المتعلقة بالتطبيقات وكيفية استخدامها للبيانات الشخصية.

جوجل بلاي - Google Play يحصل على ميزة هامة للغاية ستنال إعجابكم بدءًا من اليوم

مرة أخرى، تطرح جوجل ميزة أمان البيانات هذه في متجر Play Store تدريجيًا بدءًا من اليوم، وسيكون أمام المطورين حتى 20 يوليو لتحديث تطبيقاتهم وتضمين المعلومات المطلوبة. قد لا ترى قسم أمان البيانات نشطًا حتى الآن ، حيث يستعد للوصول إلى المزيد من عملاء Play في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 – Android 13 الإصدار التجريبي الأول متاح حاليًا .. هذه أبرز مميزاته

ما رأيك في هذه الميزة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى