أخبار الشركاتالسياراتالشبكات الإجتماعية

تسلا تتعرض لخسارة قاسية بعد استحواذ ايلون ماسك على تويتر!

حجم تأثير شراء تويتر على تسلا

تعرضت شركة تسلا لخسارة قاسية وذلك بعد قيام ايلون ماسك بشراء موقع تويتر في صفقة تاريخية، حيث انخفضت قيمة أسهم الشركة انخفاضًا كبيرًا بسبب هذه الحركة.

تسلا

تفاصيل خسارة تسلا

خسرت شركة تسلا للسيارات الكهربائية التي يملكها ايلون ماسك ما يصل إلى 126 مليار دولار من قيمتها في يوم واحد، حيث انخفض سهم الشركة بعد أن أعلن رئيسها التنفيذي عن الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

بدأ الانخفاض في سهم الشركة بعد أن أعلن ماسك أنه استحوذ على حصة كبيرة في تويتر في وقت سابق من هذا الشهر، حيث أدى الانخفاض إلى خسارة 275 مليار دولار، وهو انخفاض حاد بنسبة 23 في المائة عن تقييم تسلا قبل هذا الشهر.

تسلا تتعرض لخسارة قاسية بعد استحواذ ايلون ماسك على تويتر!

لا تشارك Tesla بشكل مباشر في الاستحواذ على تويتر، لكن الخطة المالية التي وضعها ايلون ماسك لعملية الاستحواذ تتضمن 21 مليار دولار نقدًا، والتي يعتقد المحللون أنه من المرجح أن يتم تأمينها من خلال بيع أسهم Tesla.

ومن المثير للاهتمام أن التراجع بنسبة 12 في المائة في سهم Tesla يوم الثلاثاء قضى أيضًا على 21 مليار دولار من حصة ماسك في تسلا.

اقرأ أيضًا.. ايلون ماسك يستحوذ على تويتر رسميًا بصفقة تاريخية

ومع ذلك فإن خسارة أموال Musk ليست هي التي تخيف مستثمري Tesla، ولكن تشير التقارير أنّ المستثمرين يخشون من الوقت الذي قد يخصصه ايلون ماسك لتويتر الأمر الذي سيؤثر بطبيعة الحال على شركة تسلا والوقت المخصص لها.

في العام الماضي، أدى ارتفاع أسعار أسهم Tesla إلى ارتفاع ثروة ايلون ماسك ومكنته من تخطي الآخرين للوصول إلى قمة قائمة أغنى أغنياء العالم، وواصلت الشركة أداءها الجيد خلال الربع الأول من العام الحالي ومع ذلك، بدأت أسعار الأسهم في الانخفاض منذ بداية الشهر الحالي.

تسلا تتعرض لخسارة قاسية بعد استحواذ ايلون ماسك على تويتر!

برأيكم.. هل سيستمر الهبوط في شركة Tesla بسبب تويتر؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى