ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 برو بكاميرا كما في الأجهزة القديمة

منذ سنوات يتكرر تصميم الآيفون ، وتركز آبل على تطوير المميزات الداخلية مثل الكاميرا والأداء، وينتظر الجميع الهاتف القادم ايفون 14 برو في شهر سبتمبر القادم، مع توقعات أن يحافظ الايفون على شكله الخارجي، مع العلم أن جميع الشركات تحافظ على نفس تصميم هواتفها منذ فترة طويلة.

ايفون 14 برو

لكن الايفون القادم كان على موعد مع تطوير خاص للكاميرا مع إضافة كاميرا بيرسكوب المكبرة لأول مرة في سلسلة الايفون.

لكن التقارير تؤكد أن استثمار آبل في هذه التقنية سيكون مع هاتف آيفون 15 في عام 2023 بدلاً من آيفون 14.

وسوف تورد شركة Jahwa Electronics الكورية الجنوبية لآيفون هذه الكاميرات.. هذه الشركة قررت ضخ 155 مليون دولار لإنتاج محركات التثبيت البصري OIS المستخدمة في كاميرا البيرسكوب المكبرة.

لكن ما هي كاميرات بيرسكوب؟

ايفون 14 برو

يُعتقد أن أول هاتف ذكي يتميز بكاميرا بيرسكوب هو هواوي P30 Pro من هواوي لعام 2019 ، على رغم أن Oppo كشفت عن هذه التقنية عام 2017 .

والمقصود هنا بكاميرات التقريب، هي التقنية التي تسميها بتقريب الصورة دون خسارة الجودة، وهي تقنية متوفرة بالهواتف ولكن لا تعمل بكفاءة كاميرات DSLR.

لذلك تواجه شركات الهواتف تحدياً، لأن المشكلة فيزيائية، فالزووم البصري لتقريب الصورة والهواتف الرقيقة لا يسيران جنبًا إلى جنب.

لاحظ هنا بالفيديو، استخدمت شركة أوبو أنبوب يحتوي عدستين بزاوية 45 درجة مثبتة في طرفيه. فيدخل الضوء إلى المرآة، وهذه المرآة تعكس الضوء مرة ثانية بشكل أفقي إلى الداخل، وهي نفس فكرة الجندي الذي دخل إلى نفق تحت الأرض، يُخرج مرآة من النفق لرؤية العالم الخارجي.

إذاً ما الجديد الذي سوف تقدمه آبل طالما أن التقنية قديمة؟

باختصار الشركة الأمريكية لا تستعجل بإضافة المميزات الجديدة، بل تصبر حتى تراها نضجت بشكلٍ أفضل، ولذلك لا تهتم لاتهامات أنها متأخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى