ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 أربع ميزات هامة نتوقع رؤيتها في هواتف السلسلة

المميزات القادمة لسلسلة آيفون 14

تستعد ابل لإطلاق سلسلتها الجديدة ايفون 14 – iPhone 14، حيث سنستعرض في هذا المقال أبرز المواصفات والتفاصيل المتعلقة بالهواتف قبل الإطلاق الرسمي والذي من المتوقع أن يكون إطلاقها بعد ستة أشهر.

ايفون 14

تفاصيل ايفون 14

ستعلن آبل عن سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 خلال الأشهر القادمة، حيث تم تأكيد بعض التسريبات المتعلقة بهذه الهواتف الجديدة، والتي تتعلق بالمواصفات وتفاصيل أخرى.

تشير التسريبات أنّ السلسلة لن تحتوي على هاتف iPhone mini وذلك بسبب انخفاض المبيعات لهذه الهواتف والتي خيّبت آمال شركة آبل، حيث أكدت بعض المصادر هذه المعلومات أيضًا ما يشير بقوّة إلى توقف الشركة عن إنتاج هذه الهواتف.

وفقًا للتقارير، سيتوفر iPhone 14 الجديد بالاسم الرمزي D27 و D28 بإصدارات 6.1 إنش و 6.7 إنش، لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف أصغر حجمًا، فسيتعين عليك استخدام iPhone SE 3 الجديد وتصميمه المميز.

ايفون 14 – iPhone 14 أربع ميزات هامة نتوقع رؤيتها في هواتف السلسلة

سيكون لجهاز iPhone 14 Pro تصميم جديد مع ثقب ومكان آخر لـ FaceID ، وسوف تكون هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها Apple من مظهر iPhone X إلى تصميم جديد.

ومع ذلك، سيكون هذا التصميم الجديد حصريًا لنماذج Pro حيث من المحتمل أن تظل الإصدارات العادية بنفس نوتش iPhone 13، وهو أصغر بنسبة 30٪ من الإصدار الموجود في iPhone 12.

تشير التسريبات أيضًا أنّ شركة Apple قد تخرج عن التقليد هذا العام من خلال إطلاق بعض هواتف السلسلة بمعالجات مختلفة عن الهواتف الأخرى.

اقرأ أيضًا.. ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro أبرز الفروقات في التصميم مقارنة بالإصدار السابق في صورة مسرّبة

سوف يأتي معالج A15 مع هاتف iPhone 14 مقاس 6.1 إنش و هاتف 14 ماكس مقاس 6.7 إنش، على الرغم من أنه سيتم ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى 6 جيجا بايت بدلًا من 4 جيجابايت، سيتم حجز معالج A16 SoC الجديد للطرازات الأعلى والأكثر تكلفةوهي 14 برو و 14 برو ماكس.

ميزة أخرى قادمة إلى iPhone 14 Pro هي مستشعر بدقة 48 ميجابكسل، في حين أن دقة 48 ميجابكسل يمكن أن تقدّم ميزات جديدة فمن المحتمل أن تستمر آبل في تقديم مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل.

ايفون 14 – iPhone 14 أربع ميزات هامة نتوقع رؤيتها في هواتف السلسلة

ذكرت التسريبات أيضًا أنّ الشركة قد تضيف للسلسلة اتصالاً عبر الأقمار الصناعية، تجدر الإشارة إلى أنّ نفس التسريبات قد ظهرت مع سلسلة 13ولكن التقنية لم تصل للسلسلة، ومن المتوقّع أن تأتي مع السلسلة الجديدة.

ما هي الميزة التي تريدون رؤيتها في سلسلة ايفون 14؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى