الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سامسونج اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra بمعالج جديد

تعتمد شركة Samsung في هواتفها الذكية الرائدة على معالجيْ Snapdragon من Qualcomm و Exynos من تصنيع سامسونج نفسها، لكن تقريرًا إعلاميًا جديدًا يدعي أن سامسونج تفكر باستخدام معالجات ميدياتِك MediaTek لهاتفها الرائد القادم سامسونج اس 23 الترا

سامسونج اس 23 الترا بمعالج جديد ؟

وإنْ صدقت هذه الأخبار فهذا ربما يعني رؤية Galaxy S23 مع معالج ، ولكن مع بعض النسخ من الهاتف وليس جميعها، وذكر المصدر أن نسخة ميدياتِك سوف تأتي إلى البلاد الآسيوية، ولا يُعرف بعد إن كان من بينها البلاد العربية.

من غير الواضح حاليًا ما هي معالجات MediaTek التي سوف تستخدمها سامسونج، ولكن تجدر الإشارة إلى أن سامسونج قد قامت مسبقًا بتزويد معالجات MediaTek بهواتفها الذكية ذات المستوى المنخفض.

في نفس الوقت ظهرت أخبار أن شركتي سامسونج وأوبو تخططان للتعاون في مجال المعالجات مخصصة لمواجهة معالجات هواتف iPhone.

وكان أداء سلسلة Exynos السابقة جيدًا نسبيًا ، لكن في السنوات الأخيرة ، لم يكن أداء سلسلة رقائق Exynos بقوة معالجات كوالكوم وخاصة في الحفاظ على الطاقة، والآن تتسع الفجوة لصالح شركتي ميديا تيك وكوالكوم. 

سامسونج اس 23 الترا

وقال رئيس الهواتف الذكية في سامسونج إن الشركة سوف تطور شريحة معالج وصفها بالفريدة لسلسلة Galaxy. ويُقال إن قرار سامسونج جاء عدم رضاها عن أداء معالج Exynos 2200. والذي اشتكى منه البعض في ميزة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وأداء التبريد الضعيف.

وبنفس الوقت تعمل Xiaomi و Honor ومصنعون آخرون أيضًا على معالجات جديدة خاصة بهم. وبالتالي ، يمكننا القول أن سوق Android يعمل على خوض معركة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى